تفاصيل جديدة عن مقبرة "ابو هبة"

آخر تحديث 2024-07-21 16:24:07 - المصدر: شفق نيوز

شفق نيوز/ كشف جهاز الأمن العراقي، يوم الأحد، عن تفاصيلجديدة تتعلق باعتقال القيادي في تنظيم داعش المكنى (أبو هبة) والمسؤول عن جرائمعدة بينها مقبرة تضم جثث منتسبين أمنيين.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم الجهاز، أرشد الحاكم، بحسببيان ورد لوكالة شفق نيوز، العثور على باقي جثث ضحايا مقبرة (المصالحة) الواقعة فيناحية الصقلاوية بقضاء الفلوجة، ليصبح العدد الكلي (5) شهداء بينهم مُنتسبينومدنيين جرى التعرف على اثنين منهم".

وأكد الحاكم، أن "عدد الضحايا في المقبرة جاءمطابقاً  لإعترافات الإرهابي المُكنى (أبوهبة) مسؤول ما كان يسمى ولاية الفلوجة حول مشاركته في خطف وقتل الضحايا والذي ألقيالقبض عليه بعملية نوعية نفذها جهاز الأمن الوطني خلال وقت سابق".

وأعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، أمس السبت، اعتقال (أبوهبة) استناداً على معلومات استخبارية دقيقة ومتابعة ميدانية استمرت لأشهر عدة.

واعترف أبو هبة، بانتمائه لصفوف التنظيم الإرهابيضمن ما كان يسمى (ولاية الفلوجة) وشغل منصب المسؤول الأمني للولاية، كما واعترف عنوجود مقبرة تضم جثثاً لشهداء من منتسبي الأجهزة الأمنية والمواطنين العُزل الذينقام بأسرهم والمشاركة في قتلهم.

وبدلالته، جرى كشف المكان للمقبرة ضمن قضاء الفلوجة وجرىاستخراج رفات الضحايا والبالغ عددهم (3) شهداء، ولا تزال التحقيقات جارية للوصولإلى باقي الضحايا.