ميقاتي يوجه دعوة رسمية إلى رئيس الجمهورية لزيارة لبنان

آخر تحديث 2024-07-21 16:36:02 - المصدر: واع

بغداد – واع

اكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الاحد، ان العالم يشهد اليوم متغيرات وأحداث متسارعة تتطلب إيجاد صيغة من التعاون والتفاهم المشترك، فيما وجه رئيس وزراء الجمهورية اللبنانية نجيب ميقاتي دعوة رسمية الى رئيس الجمهورية لزيارة لبنان.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، ان "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد استقبل، اليوم، في قصر بغداد، رئيس وزراء الجمهورية اللبنانية نجيب ميقاتي والوفد المرافق له الذي ضم وزراء الصناعة، والطاقة والمياه، والزراعة، والأشغال العامة والنقل، وبحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط حيان عبد الغني".

واضاف انه "جرى خلال اللقاء، استعراض تطورات الأوضاع على الساحتين العربية والدولية، وأهمية تضافر الجهود لإيقاف العدوان المتواصل على غزّة وتدارك الوضع الإنساني المأساوي الذي يشهده القطاع"، لافتا الى "بحث تعزيز علاقات الصداقة والتعاون المشترك وبما يصب في مصلحة الشعبين الشقيقين".

ووأكد رئيس الجمهورية أن "العالم يشهد اليوم متغيرات وأحداث متسارعة تتطلب إيجاد صيغة من التعاون والتفاهم المشترك بين جميع دول المنطقة لمواجهة تلك التحديات".

وتطرق إلى "الاستقرار الأمني ومسيرة البناء والإعمار التي يشهدها العراق"، موضحًا أن "الثوابت المبدئية تدفع باتجاه تعزيز علاقاته مع الدول الشقيقة والصديقة، وأن الفترة الماضية شهدت تطورات إيجابية عديدة في هذا المجال".

من جانبه، ثمن ميقاتي "موقف رئيس الجمهورية خلال مؤتمر القمة الأخير في البحرين الداعم للبنان"، موضحًا أن "ما يربط البلدين الشقيقين هو أكثر مما يربط لبنان بأي دولة أخرى".

وأضاف أن "زيارته للعراق تأتي في إطار تقوية تلك العلاقات، وتوسيع آفاق التعاون المشترك"، موجها "دعوة رسمية لرئيس الجمهورية لزيارة لبنان".