"عين الأسد" تتخذ 3 إجراءات بعد قصفها يوم امس.. مظلة جوية بعمق 10كم

آخر تحديث 2024-07-26 14:18:04 - المصدر: بغداد اليوم

بغداد اليوم - الانبار

كشفت مصادر مطلعة، اليوم الجمعة (26 تموز 2024)، عن اتخاذ القوات الامريكية المتمركزة في قاعدة عين الأسد 3 إجراءات بعد تعرضها لقصف مساء يوم امس.

وقالت المصادر في حديث لـ "بغداد اليوم"، ان "قاعدة عين الأسد غرب الانبار تعرضت مساء يوم امس الى هجوم بـ5 صواريخ غراد احدها سقط قبل وصوله الى القاعدة بمسافة 2 كم والأخرى تم اسقاطها من خلال منظومة الدفاع الجوي مع وصول الشظايا الى بعض الأبراج الخارجية دون اي خسائر بشرية".

وأضافت، ان "صعوبة رصد مواقع اطلاق صواريخ غراد لانها تتم بطرق بسيطة ومتعددة وليس من قواعد تقليدية وهي ليست أسلحة ذكية"، لافتة الى ان "القوات الامريكية اتخذت 3 إجراءات هي انشاء مظلة جوية بعمق 10كم تحسبا لاي هجمات مع تشديد الإجراءات على المداخل الرئيسية وتأجيل انشطته خارج القاعدة بشكل مؤقت".

وأشارت الى ان" مستوى الاستنفار في قاعدة عين الأسد في اعلى مستوياته وهو ذات الان في قاعدة الحرير التي تراقب هي الأخرى"، لافتة الى ان "القيادة في القاعدة تجري اتصالات مع الجانب العراقي من اجل معرفة أماكن القصف".

وكان مصدر أمني، كشف في وقت سابق مساء امس الخميس، (25 تموز 2024)، عن استهداف قاعدة عين الأسد غرب محافظة الأنبار.

وذكر المصدر لـ"بغداد اليوم"، ان "صاروخين اثنين استهدفا محيط قاعدة عين الأسد مساء اليوم".

ولم تعرف بعد فيما اذا كانت هناك خسائر او اضرار مادية.

ويأتي القصف عقب يوم واحد من انعقاد اجتماع امني بين العراق والولايات المتحدة في واشنطن أمس لبحث انهاء مهام التحالف الدولي في البلاد.