مكافحة الإرهاب يكشف إستراتيجيته بملاحقة تجار المخدرات ويحصي المقبوض عليهم

آخر تحديث 2024-07-26 19:36:02 - المصدر: واع


بغداد - واع - آمنة السلامي 
فصل جهاز مكافحة الإرهاب، اليوم الجمعة، إستراتيجيته في ملاحقة تجار المخدرات، فيما أحصى عدد المقبوض عليهم.
وقال المتحدث باسم الجهاز صباح النعمان، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إنه "في ضوء توجيهات القائد العام للقوات المسلحة، وكون الجهاز يرتبط بشكل مباشر بالقائد العام، كان ملف تجار المخدرات من اهتمامات جهاز مكافحة الإرهاب، وفي ضوء المعلومات الاستخبارية والمتابعة استطعنا خلال الفترة الماضية من إلقاء القبض على تجار مخدرات في وسط وجنوب العراق".
وأكد النعمان، أن "الجهاز لا يزال مستمراً بملاحقة تجار المخدرات والتنسيق مع الجهات المعنية بهذا الملف في وزارة الداخلية"، مؤكداً، أن "التنسيق عال في ملاحقة وإلقاء القبض على تجار المخدرات من قبل الجهاز وتسليمهم إلى الجهات ذات العلاقة في وزارة الداخلية".
وتابع، "من ضمن المحاور التي وضعتها الإستراتيجية العراقية لمكافحة الإرهاب في الأعوام 2021-2025 كان ملف أو خطر المخدرات، إذ وضعت الإستراتيجية الخطط والمعالجات اللازمة والرؤى لمعالجة هذا الملف بالتنسيق والتعاون مع الجهات ذات العلاقة".
ولفت إلى، أن "الجهاز دخل بقوة على ملف المخدرات منذ عام 2022، وفي ضوء توجيهات القائد العام وارتباط الجهاز بالقائد العام وتنفيذه للأوامر التي تصدر، تكلف الجهاز بهذا الملف لإسناد الجهات ذات العلاقة في وزارة الداخلية وكان العمل كبيرا لجهاز مكافحة الإرهاب واستخبارات الجهاز في ملاحقة تجار المخدرات بالذات وتسليمهم إلى وزارة الداخلية للأعوام الثلاثة الماضية".
وأشار إلى، أن "الواجبات التي قام بها الجهاز بلغت حتى الآن 35 عملية تم خلالها إلقاء القبض على 33 من تجار المخدرات"، لافتاً إلى، أن "رئيس جهاز مكافحة الإرهاب لديه رؤية لتطوير مفاصلنا الاستخبارية والمفاصل الأخرى".