مواطنون في السليمانية يحتجون على إزالة بساتينهم "دون سابق إنذار".. صور

آخر تحديث 2024-07-27 16:18:08 - المصدر: شفق نيوز

شفق نيوز/ احتج العشرات من أصحاب البساتين الزراعية في السليمانية، اليوم السبت، ضد إزالة مساحات من بساتينهم بقرار حكومي دون أخبارهم وانذارهم.

وقال حكيم محمود هو أحد أصحاب البساتين المدمرة خلال مؤتمر صحفي حضرته وكالة شفق نيوز: "إننا نملك هذه البساتين منذ نحو 60 عاماً وهي ملك لنا، ويمتلك بعضنا تصاريح رسميا بأن تلك الأراضي هي زراعية وهي بساتين تابعة لنا رسمية وهي تقع في منطقة (کەنەسورە) الواقعة بين  منطقة (چوار چرا و کەنە کەوە) في أطراف السليمانية".

وأضاف "تفاجأنا بأن تقوم جهة بتدمير سياج وأبواب البساتين إضافة إلى تدمير الكثير من الأشجار بحجة إعلامنا برفعها وحينما راجعنا قسم التجاوزات أخبرونا بأنه لابد من رفع هذه التجاوزات لكن دون أي سابق إنذار تم رفع وتدمير أجزاء من بساتيننا بحجة إقامة مشروع استثماري وإقامة شارع عام".

وأضاف أنه "بدلا من ان يتم الاهتمام بقطاع الزراعة نجد أن الحكومة هنا في السليمانية تقوم تحت مسمى أحياء وتوسيع المدينة بتدمير هذا القطاع المهم وهذا ظلم كبير".

وبدوره أكد المواطن شابا عارف، ان أكثر من 170 دونماً مهدد بالزوال لإقامة هذا المشروع، وأنا أمتلك 7 دونمات وأطالب بتعويض عنها على الأقل وفقا للقرارات والإجراءات الحكومية".