مجلس بغداد يتعهد لأهالي العاصمة: قريباً ستحل ازمة المياه في المناطق كافة

آخر تحديث 2024-07-27 16:42:05 - المصدر: بغداد اليوم

بغداد اليوم - بغداد 

أكد مجلس محافظة بغداد، اليوم السبت (27 تموز 2024)، قرب حل ازمة المياه التي تعاني منها مناطق عدة في العاصمة خاصة خلال فصل الصيف.

وقالت عضو المجلس نورا الجحيشي في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "هناك مناطق في العاصمة بغداد خاصة في الأطراف تعاني من أزمة مياه خطيرة وكبيرة فالمياه تقطع عنهم لساعات طويلة جداً، وهذه الازمة تتفاقم بشكل كبير خلال فصل الصيف".

وأضافت الجحيشي، ان "هذه الازمة ستحصل قريباً جداً، وستنتهي معاناة أهالي تلك المناطق المختلفة، حيث تم وضع تخصيصات مالية من قبل مجلس المحافظة لمشاريع المياه وسنباشر قريباً في تنفيذ تلك المشاريع والتي تشمل اغلب مناطق بغداد".

ويشكو أهالي عدد من مناطق العاصمة بغداد من شح بمياه الشرب تفاقم خلال الأيام الأخيرة مع ارتفاع درجات الحرارة. ووسط المناشدات بإيجاد حلول للأزمة التي قد تتسع لتشمل أحياء سكنية أخرى.

ومنذ بداية فصل الصيف، بدأت بعض مناطق العاصمة، لا سيما جانب الكرخ وأطرافها وبعض مناطق أبي غريب والرضوانية واليوسفية والدورة وغيرها، تشكو من شح المياه لساعات عدة في اليوم، تفاقمت خلال الأيام الأخيرة مع وصول مدة القطع في بعض المناطق لنحو 15 ساعة يومياً.

ويضطر العديد من سكان الأحياء السكنية، خاصة الواقعة على جانب الرصافة من بغداد، إلى السهر خلال أوقات الليل للحصول على فرصة ملء خزانات مياه منازلهم عبر مكائن سحب المياه الكهربائية.