قادمة من كردستان.. أوامر عليا لمنع تدفق 12 جنسية أجنبية صوب بغداد- عاجل

آخر تحديث 2024-07-28 10:06:04 - المصدر: بغداد اليوم

بغداد البوم-بغداد

كشف مصدر مطلع، اليوم الأحد (28 تموز 2024)، عن صدور أوامر عليا بمضاعفة الاجراءات لمنع تدفق العمالة الاجنبية المخالفة من اقليم كردستان صوب العاصمة بغداد.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "أوامر عليا صدرت بمضاعفة الاجراءات في السيطرات الرئيسية على الطرق بين إقليم كردستان وديالى بشكل مباشر وإعادة شمول الطرق النسيمية في المناطق الزراعية باجراءات التفتيش والكمائن من أجل ضبط أية عمالة اجنبية مخالفة لشروط الاقامة يجري نقلها وتهريبها باتجاه بغداد".

واضاف ان "ملف الباكستانيين الذي تحول إلى قضية رأي عام في الايام الاخيرة اثار الانتباه الى خطورة العمالة الاجنبية غير القانونية في العراق ودفع الى تعزيز الاجراءات وزيادة وتيرة البحث والتدقيق والتفتيش"، مؤكدا بان "المئات جرى ضبطهم في الاشهر الماضية من خلال سيطرات ديالى ينتمون الى 12 جنسية اغلبها اسيوية في المجمل".

واشار الى ان "اغلب من جرى ضبطهم يعملون في مهن مختلفة ومنها خدمة المنازل والصالونات بالاضافة الى المولات"، لافتا الى ان "تشديد الاجراءات سياخذ ابعادا مختلفة من اجل تضييق الخناق ومنع تدفق اي عمالة غير قانونية قادمة من الاقليم صوب بغداد".

وكشفت الحكومة الباكستانية في وقت سابق عن "اختفاء" 50 الف زائر خلال زيارتهم العتبات المقدسة في العراق، وتسربهم الى سوق العمل في العراق، فيما يشكك الجانب العراقي بهذه الرواية، فيما يوجد اكثر من 800 الف شخص من العاملة الاجنبية غير الرسمية في العراق، بجنسيات مختلفة بينهم بنغال وباكستانيون وسوريون.