الأمن الوطني يضبط كميات كبيرة من الأدوية المهربة في 3 محافظات

آخر تحديث 2024-07-28 17:54:04 - المصدر: بغداد اليوم

بغداد اليوم- بغداد 

أعلن جهاز الأمن الوطني، اليوم الأحد، (28 تموز 2024)، عن ضبط كميات كبيرة من الأدوية المهربة في ثلاث محافظات.

وذكر بيان لاعلام الجهاز، تلقته "بغداد اليوم"، انه "وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة ومتابعة ميدانية، تمكنت مفارز جهاز الأمن الوطني في بغداد وبعد استحصال الموافقات القضائية من ضبط دار يستخدم لخزن أدوية ومواد طبية بصورة مخالفة". 

 وأشار الى انه "جرى متابعة خط سير إحدى العجلات بعد نقلها للأدوية من دار إلى مذخر لغرض خزنها، وبعد جمع المعلومات والأدلة الكافية تم القبض على متهمين إثنين ومصادرة نحو (116) ألف علبة دوائية داخل الدار.". 

وأضاف البيان "كما وتمكنت مفارز الجهاز في محافظة صلاح الدين من ضبط بناية مكونة من (13) غرفة بداخلها نحو 30 طناً من الأدوية المهربة والمخالف خزنها للضوابط الصحية ومنها تم استخراجه من (الصحيات)". 

وفي محافظة نينوى "تم ضبط مخزنين مخالفين لخزن الأدوية بداخلهما اكثر من (75) ألفاً من الحبوب الدوائية الممنوعة، كما جرى ضبط عجلة تحتوي على نحو (140) ألف علبة دوائية حاول سائقها ومن يرافقه إخفاءها تحت صناديق من مادة الموز، ليتم مصادرة الأدوية والقبض على الشخصين" وفقاً للبيان. 

ولفت البيان الى، انه "جرى إحالة المتهمين مع المضبوطات إلى الجهات القضائية المختصة لإتخاذ الإجراءات اللازمة وفق القانون".