بعد القصف الامريكي في بابل.. كتائب حزب الله توجه تحذيرا للكويت

آخر تحديث 2024-07-31 10:00:06 - المصدر: بغداد اليوم

بغداد اليوم - بغداد

اتهمت كتائب حزب الله، اليوم الاربعاء (31 تموز 2024)، الولايات المتحدة الامريكية بشن عدوان على احد مقرات الحشد الشعبي في بابل، محذرة الكويت من جعل اراضيها منطلقا للنهج الاجرامي الامريكي تجاه العراق.

وقالت الكتائب في بيان تلقته "بغداد اليوم"، "لقد شن العدو الأمريكي عدوانا غادرا بطيرانه المسير منطلقا من قاعدة علي السالم في الكويت، ليستهدف مجموعة من خبراء المسيرات كانوا يرومون تنفيذ تجارب تقنية جديدة لرفع كفاءة مستوى الطائرات المسيرة الاستطلاعية، لمراقبة حدود كربلاء المقدسة وطرقها الخارجية، من أجل المشاركة مع القوات الأمنية العراقية لحماية زوار أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)".

وأضافت إننا "إذ نحمّل قوات الاحتلال الأمريكي المسؤولية الكاملة عن جريمة سفك دماء أبنائنا، نحذر السلطات الكويتية من الاستمرار في جعل أراضيها منطلقا للنهج الإجرامي الأمريكي تجاه بلادنا بقتل أبنائه"، مطالبة الحكومة العراقية "بالعمل الجاد لإنهاء وجود قوات الاحتلال، كما نحث نواب الشعب على أن يكون لهم موقف واضح يعمل على إخراج الأمريكان من البلاد".

وأكدت إن "المقاومة الإسلامية كتائب حزب الله كانت ولا زالت على العهد في الدفاع عن المستضعفين والوفاء لدماء الشهداء"، مشددة على انها "ستتخذ القرار المناسب بعد التشاور مع إخوتها في تنسيقية المقاومة العراقية".

وكانت هيئة الحشد الشعبي، أعلنت في وقت سابق اليوم الاربعاء (31 تموز 2024)، تفاصيل جديدة عن قصف جرف الصخر، مبينة أن العملية تمت بواسطة طائرات مسيرة.

وقالت الهيئة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إنه "بالساعة 2130 مساء الثلاثاء (30 تموز 2024) تعرضت قوات تابعة للواء 47 ضمن عمليات الجزيرة في هيئة الحشد الشعبي قاطع جرف النصر / منطقة السعيدات الى انفجار لم تعرف طبيعته، مما أسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء وإصابة آخرين".

وأضافت أنه "الحاقا بالموقف السابق، فان المعلومات المتوفرة تشير الى ان استهداف الدوريتين التابعتين للواء 47 بالحشد الشعبي شمال محافظة بابل، تم بواسطة صواريخ اطلقت من طائرات مسيرة".