اغلاق احترازي في عين الأسد وأجواء شبيهة بما بعد "ضربة المطار".. ماذا يحدث؟ - عاجل

آخر تحديث 2024-07-31 19:24:05 - المصدر: بغداد اليوم

بغداد اليوم - بغداد

كشف مصدر مطلع، اليوم الأربعاء (31 تموز 2024)، بان قاعدة عين الاسد دخلت ما اسماه الاغلاق الاحترازي، فيما شبه الاوضاع بما حدث بعد اغتيال سليماني والمهندس في 2020.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "الجزء الذي تتمركز به القوات الأمريكية في قاعدة عين الاسد غرب البلاد دخلت منذ ساعات مرحلة الاغلاق الاحترازي وسط انتشار لافت على الابراج الرئيسية فيما بقيت جميع منظومات الدفاع الجوي على أهبة الاستعداد".

وأضاف ان "جميع جداول الاجتماعات المجدولة خارج ثكنات الجيش الامريكي في قاعدة عين الاسد تم الغاءها بعد التطورات الأخيرة"، لافتا الى ان "الاجواء مشحونة للغاية وهناك ترقب لما تسفر عنه الاحداث في الساعات المقبلة".

واشار الى انه "حتى تدفق الطائرات من القواعد الامريكية في سوريا صوب عين الاسد تقلص بشكل كبير"، لافتا الى ان "هذه الاستعدادات هي شبيهة بالاوضاع التي تم اتخاذها بعد اغتيال قاسم سليماني في بغداد قبل سنوات".

وأكدت الحرس الثوري الإيراني في وقت سابق من اليوم، ان الانتقام على اغتيال اسماعيل هنية سيكون "قاسيًا" على الكيان الصهيوني وبمشاركة الكتلة الضخمة لجبهة المقاومة، فيما تعهد المرشد الاعلى علي خامنئي بـ"الثأر" لدماء هنية، الذي قتل على الاراضي الايرانية وسط طهران.