الحكومة العراقية توجه دعوة لمجلس الأمن للقيام بمسؤولياته للحفاظ على الأمن والسلم الدوليين

آخر تحديث 2024-07-31 20:42:02 - المصدر: واع

بغداد- واع
وجه المتحدث باسم الحكومة باسم العوادي، اليوم الأربعاء، الدعوة لمجلس الأمن للقيام بمسؤولياته للحفاظ على الأمن والسلم الدوليين.
وقال العوادي في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): "في سلوك إجرامي آخر، أقدم الكيان الصهيوني على عدوان آثم استهدف العاصمة الإيرانية طهران، أسفر عن استشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية".
وأضاف، أن "الكيان الصهيوني تجاوز على سيادة البلدان، واستهتر بالقوانين الدولية، عبر ارتكاب جرائم الاغتيال واستهداف شخصية سياسية، والسعي إلى إشعال فتيل الأزمات وتوسعة الصراعات، التي ستدفع حتماً إلى تداعيات خطيرة في المنطقة"، مشيرا إلى أن "الحكومة العراقية كررت تحذيراتها من مغبّة هذا السلوك العدواني، وطالبت في أكثر من مناسبة بموقف دولي حازم من قبل المؤسسات والمنظمات الدولية والهيئات الأممية، والدول الكبرى على حد سواء، لردع التجاوزات الصهيونية التي تعبث باستقرار المنطقة وأمن شعوبها، وتبثّ أسباب التوتر".
وذكر أن "هذا الكيان مستمر بشنّ حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني الصامد، خارقا بذلك كل المعايير الأخلاقية والإنسانية"، موجها "الدعوة لمجلس الأمن الدولي للقيام بمسؤولياته ومهامه للحفاظ على الأمن والسلم الدوليين".