باستخدام "شفلات التراب" والرغوة.. اخماد حريق كبير بخزانات وقود في معمل جنوب بغداد

آخر تحديث 2024-08-02 16:36:05 - المصدر: بغداد اليوم

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت مديرية الدفاع المدني، اليوم الجمعة، (2 اب 2024)، عن إخماد حريق أندلع بخزانات تحمل النفط الأسود بمعمل للفلانكوت جنوب العاصمة بغداد.

وقال اعلام المديرية في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، ان "فرق الدفاع المدني أخمدت حادث حريق كبير اندلع داخل ثلاث خزانات بسعة (120) الف لتر من النفط الأسود داخل معمل لصناعة الفلانكوت مخالف لتعليمات السلامة في منطقة النهروان جنوب بغداد بقيادة مباشرة من مدير عام الدفاع المدني اللواء محسن كاظم علك". 

وبين، ان "فرق الدفاع المدني اتنفرت ودفعت بعجلات الإطفاء التخصصية والساندة مع زج معدات الإنقاذ الثقيل ومنها الشفلات لطمر الوقود النفطي المنسكب بالتراب بالتزامن مع استخدام مادة الرغوة لتعجيل السيطرة والإخماد والتبريد وتحجيم الخسائر الناتجة عن الحادث".

وعلى أثر ذلك طلب الدفاع المدني "فتح تحقيق في مركز الشرطة المسؤول عن الرقعة الجغرافية واستدعاء خبير الأدلة الجنائية لتحديد أسباب اندلاع الحريق بادئ الأمر ومحاسبة المقصرين من اصحاب المعمل الذين تهاونوا في تطبيق اجراءات السلامة المهنية الصادرة عن مديرية الدفاع المدني رغم التحذيرات السابقة للمديرية بتوفير إجراء السلامة" وفقاً للبيان.