المغرب الى نصف نهائي اولمبياد باريس على حساب امركيا بـ4 اهداف نظيفة

آخر تحديث 2024-08-02 18:54:05 - المصدر: بغداد اليوم

بغداد اليوم- متابعة

نجح منتخب المغرب من الإطاحة بمنتخب أمريكا في ربع نهائي الأولمبياد في باريس بـ 4-0 في المواجهة التي احتضنها حديقة الأمراء، اليوم الجمعة، (2 اب 2024)، أمام حضور قياسي أغلبه من الجماهير المغربية.

وضغط المنتخب المغرب و قدم مباراة كبيرة أخرى ليحكم سيطرته على المواجهة مهددا مرمى الحارس الأمريكي بسيل من الفرص التي تناوب على إهدارها زخوماش و الزلزولي الذي سدد في مناسبتين عاليا لغاية حصول سفيان رحيمي في د 28 على ركلة جزاء انبرى لتسديدها بنفسه مانحا المغرب هدف التقدم المستحق.

بعدها تواصلت سيطرة المنتخب المغربي بالطول و العرض، اذ عاد الزلزولي ليتوغل و يسدد عاليا في د 33 ثم ركلة حرة نفذها نفس اللاعب برعونة من وضع مثالي علت بدورها عارضة مرمى المنتخب الأمريكي.

وخلافا للجولة الأولى، بادر المنتخب الأمريكي للهجوم مع الجولة الثانية و سنحت للاعبيه روبنسون و باراديس فرصتين اضطرتا الحارس المحمدي للتدخل بقتالية أصيب معها و تدخل الجهاز الطبي لإسعافه.

وتقدم المنتخب الأمريكي فتح المجال أمام مساحات خلف ظهره استغل احداها لاعبو المغرب في مرتدة خاطفة ليتوغل الزلزولي و يمرر صوب اخوماش الذي سدد بسهولة مانحا المغرب الهدف الثاني في د 63 و بعدها ب 7 دقائق ظهر العميد أشرف حكيمي في الصورة ببصمته التهديفية هذه المرة مسجلا أولى أهدافه في الأوليمبياد و الهدف الثالث للمغرب في د 70.

وقبل نهاية المباراة عاد الحكم الأرجنتيني فالكون لتقنية الفيديو ليحتسب ركلة جزاء أخرى لمنتخب المغرب انبرى لتنفيذها بنجاح لاعب الرجاء المهدي موهوب مانحا المغرب هدفه الرابع و عبورا مستحقا لنصف النهائي لأول مرة في تاريخ مشاركات الكرة المغربية بالأولمبياد ليقترب من الحصول على الميدالية.


المصدر: كوورة