9 منتخبات تشارك في بطولة غرب آسيا للناشئين

آخر تحديث 2024-08-04 16:36:08 - المصدر: شفق نيوز

شفقنيوز/ أكدت تسعة منتخبات كروية، يوم الأحد، مشاركتها في بطولة اتحاد غرب آسياالحادية عشرة للناشئين لكرة القدم التي يستضيفها الاتحاد الأردني في الفترة من الثانيإلى 11 أيلول/ سبتمبر المقبل.

وذكراتحاد غرب آسيا لكرة القدم في بيان ورد لوكالة شفق نيوز، أنه إلى جانب المنتخبالأردني المضيف تشارك في البطولة المخصصة للفئة العمرية مواليد 2008-2010 منتخبات العراقوالبحرين وسوريا وعُمان وفلسطين ولبنان واليمن والسعودية.

وتقاممباريات البطولة على ملعب الأمير محمد بمدينة الزرقاء الأردنية، وملعب البولوبمدينة الحسين للشباب بالعاصمة عمان.

وحدداتحاد غرب آسيا يوم السابع من آب/ أغسطس الجاري موعداً لسحب قرعة البطولة، التيتأتي قبل خوض التصفيات الآسيوية المقبلة المؤهلة لنهائي هذه الفئة.

وسيتمخلال القرعة، التي ستنقل مباشرة عبر قناة الاتحاد على "يوتيوب"، توزيعالمنتخبات التسعة على ثلاث مجموعات، تلعب الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة،بحيث يتأهل أول كل مجموعة إلى جانب أفضل منتخب يحتل المركز الثاني إلى الدور قبلالنهائي، ثم يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية.

وكاناتحاد غرب آسيا أكد للاتحادات الأهلية أحقيته بإجراء الفحوصات والصور الإشعاعيةللتحقق من أهلية اللاعبين ضمن الفئة العمرية المخصصة للبطولة، وفي الوقت الذي يراهمناسباً، وحسب الآلية المناسبة ضمن الإطار العام لتعليمات الاتحاد الآسيوي بهذاالخصوص.

يشارإلى أن النسخة العاشرة من البطولة كانت قد أقيمت في مدينة صلالة بسلطنة عُمان،وحقق خلالها المنتخب اليمني اللقب بتفوقه على نظيره السعودي بنتيجة 3-2 بفارقالركلات الترجيحية.

وشهدتالنسخة الأخيرة من البطولة مشاركة ثمانية منتخبات هي: عُمان (المستضيف)، والعراق،والأردن، والإمارات، وسوريا، والسعودية، ولبنان، واليمن.