بدء اجتماعات اللجنة التحضيرية للجنة التجارية والصناعية العراقية - الأردنية

آخر تحديث 2024-08-06 21:42:01 - المصدر: واع

عمان - واع
بدأت اليوم الثلاثاء، اجتماعات اللجنة التحضيرية للجنة التجارية والصناعية المشتركة بين العراق والأردن.
وقال مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "اجتماعات اللجنة التحضيرية للجنة الوزارية المشتركة بدأت اليوم في عمّان، برئاسة وكيل وزارة التجارة ستار الجابري عن الجانب العراقي وأمين عام وزارة الصناعة والتجارة والتموين دانا الزعبي عن الجانب الأردني".
وأضاف، أن "اللجنة سترفع توصياتها للجنة الوزارية الأردنية – العراقية المشتركة والتي ستعقد في عمان في السابع من آب الحالي برئاسة وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف محمود الشمالي عن الجانب الأردني وخالد بتال النجم وزير الصناعة والمعادن عن الجانب العراقي"، مشيرا إلى أن "اللجنة العراقية- الأردنية المشتركة تعتبر من اللجان التي ينتظم عقدها باستمرار وتعقد دورتها الثلاثين في العاصمة عمان".
وأكد أن "الجانبين يعولان بحسب تصريحاتهما على نتائج هذه الاجتماعات لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والصناعية بالإضافة الى مجالات النقل والزراعة والأمن والمواضيع الاجتماعية والعدل والتربية والتعليم وغيرها من المجالات"، لافتا الى ان "اللجنة ستبحث الآليات التي ستسهم في رفع حجم التبادل التجاري ومناقشة الصعوبات التي تواجه حركة انسياب البضائع بين البلدين". 
وأكد أنه "من المتوقع أن يتم التوقيع في نهاية أعمال اللجنة الوزارية المشتركة على محضر اجتماعات اللجنة وعدد من الوثائق في المجالات ذات الاهتمام المشترك".