كوردستان إيران.. خياط "يكوي" ظهور 3 عمال صغار بالبخار (صورة)

آخر تحديث 2024-08-07 20:12:08 - المصدر: شفق نيوز

شفقنيوز/ انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي صورة يظهر فيها ثلاثة طلاب يعملون فيورشة خياطة، تعرضوا لـ"الكيّ" بمكوى بخاري من قبل صاحب الورشة في مدينةمريوان بمحافظة كوردستان في إيران.

ونقلتقرير صحفي تناقلته مواقع إيرانية، وترجمته وكالة شفق نيوز، عن أحد العمال الثلاثةويدعى "نهرو خالدي" قوله "أنا أبلغ من العمر 12 عاماً، طالب فيالصف السادس الابتدائي، وعملت لمدة 20 يوماً عاملا عند الخياط (أمير كيوان). وكنت أرغبأن أتعلم مهنة تفيدني في المستقبل، أبي عامل في العراق، وكان يعمل معي في ورشةالخياطة ذاتها اثنان من أصدقائي وهما ريبين قادري، وماني دانش".

وأوضحخالدي أن سبب تعرضه لـ"الكيّ" والحرق في ظهورهم، أنه "في ذلك اليومالذي حدث لنا هذا، كان الوقت ظهراً عندما انتهينا من عملنا، صديقي ريبين قادري،الذي يعاني من مشاكل خلقية في اليد، سقطت قطعة قماش من يده، فالتقطها من الأرضوعندما قام ارتطم ظهره بطاولة الخياطة الخاصة بالمعلم (صاحب الورشة)، فغضب المعلممنا وقال: تعالوا عندي، ثم خيّرنا، ماذا أفعل بكم؟، فقلنا اضربنا بالعصا".

ورداًعلى سؤال هل ضربك المعلم من قبل، قال "نعم كان يضربنا بالعصي والصفعات. هذهالمرة قال سأحرقك. في البداية كوى ظهر صديقي ماني دانيش، ثم ريبين قادري وأخيراًأنا، لم أستطع تحمل ذلك، كان المكوى حاراً للغاية لدرجة أننا هربنا منه".

والدنهرو خالدي رد من جهته على سؤال، فيما إذا تم اعتقال صاحب الورشة أم ما زال حراًطليقاً؟ قال "سُجن في البداية 48 ساعة؛ ولكن بعد ذلك أطلق سراحه بكفالة. ومنالمتوقع الآن أن يتم إلغاء رخصة عمله والتعامل معه وفق القانون".