مصدر ينفي اعتقال امر استخبارات اللواء 57 بالحشد المقدم "عايد الجغيفي" في الانبار

آخر تحديث 2024-08-08 15:24:05 - المصدر: بغداد اليوم

بغداد اليوم -  بغداد

نفى مصدر امني، اليوم الخميس (8 آب 2024)، اعتقال امر استخبارات اللواء 57 حشد شعبي عايد الجغيفي من قبل قوة أمريكية في الانبار.

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إن "بعض المواقع الإخبارية تناولت خبرا مفاده اعتقال المقدم عايد الجغيفي ضابط استخبارات اللواء 57 حشد شعبي في الانبار"، موضحا ان "الجغيفي ومجموعة من الضباط من الافواج الأول والثاني والثالث تم استدعائهم من قيادة عمليات الانبار للحشد الشعبي".

وأضاف ان "سبب الاستدعاء هو الاستعلام حول عملية اطلاق الصواريخ اول أمس من قاطع مسؤوليتهم في قضاء حديثة باتجاه قاعدة عين الأسد"، نافيا كل "الاخبار التي تتحدث عن اعتقالهم".

يذكر ان قضية اعتقال آمر فوج استخبارات الحشد الشعبي قاطع حديثة في محافظة الانبار المقدم "عايد عطاالله الجغيفي"، أثارت موجة غضب لدى الأوساط الشعبية ورواد مواقع التواصل الاجتماعي.

ورصدت "بغداد اليوم"، الاربعاء (7 آب 2024)، "ردود أفعال مستهجنة لسلوكيات القوات الامريكية المتمركزة داخل القواعد العسكرية في العراق وانتهاكها لسيادة البلاد وتماديها على ضباط عراقيين يحملون المرسوم الجمهوري العراقي بشكل رسمي".

يأتي ذلك بعد أن أقدمت قوة أمريكية على اعتقال المقدم "عايد عطاالله الجغيفي" آمر فوج استخبارات حشد حديثة واتهامه بقصف قاعدة عين الأسد، وفق ما أكد مصدر لـ"بغداد اليوم".

وتعرضت قاعدة عين الأسد غربي الانبار منذ يومين الى قصف بصواريخ الكاتيوشا أسفر عن تسجيل 14 مصاباً لجنود أمريكيين داخل القاعدة التي تستضيف قوات أمريكية ودولية.