مجلس البصرة يعلن قراءة خطة مشاريع العام الحالي: ستمرر الأسبوع المقبل

آخر تحديث 2024-08-08 15:42:05 - المصدر: بغداد اليوم

بغداد اليوم - البصرة   

اعلن رئيس مجلس محافظة البصرة خلف البدران، اليوم الخميس (8 آب 2024) عن إكمال القراءة الاولى لخطة مشاريع المحافظة للعام الحالي، فيما أشار إلى انها ستقرأ قراءة ثانية ومن ثم تمريرها في الأسبوع المقبل.

وقال البدران في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" المجلس يعتزم تمرير الخطة والمضي بتنفيذ المشاريع الخدمية المدرجة خدمة لأبناء المحافظة، مبينا ان القطاع الصحي والتربوي كان له حصة الأسد في المشاريع فضلا عن ان اقضية شمال المحافظة قد حصلت على مشاريع مهمة في هذه الخطة .

وأضاف البدران، ان" هناك تعديلات جرت على الخطة، معتبرا ان التوافق بين السلطتين التشريعية والتنفيذية في المحافظة سيسهم في استقرار البصرة والمضي بتنفيذ مشاريع طموحة لخدمة المجتمع.

وكانت اللجنة القانونية في مجلس محافظة البصرة، اكدت السبت (3 آب 2024)، عدم وجود موعد محدد للتصويت على الخطة الاستثمارية والخدمية للمحافظة.

وقالت رئيس اللجنة زهراء السلمي لـ"بغداد اليوم"، ان "الخطة الاستثمارية جرى تعديل بعض المشاريع فيها وستخضع للسياقات القانونية بقراءتها قراءة أولى وثانية ومن ثم التصويت عليها".

وأوضحت أن "استضافة المحافظ في الجلسة الأخيرة للمجلس لم تكن كما فسرها البعض انها جلسة لتمرير الخطة كون ان المشاريع تجري بلورتها من قبل اللجنة المشكلة من المجلس وسيصار الى تهيئة الخطة بالفترة المقبلة".

وأضافت السلمي ان "خطة المشاريع نريدها خطة لتلبية تطلعات المجتمع البصري بغية تنفيذ مشاريع لخدمتهم".

وسبق لرئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني التشديد على الحكومات المحلية بضرورة ان تكون أولويات المشاريع الاستثمارية في المحافظات متطابقة مع رؤية وبرنامج الحكومة الاتحادية.