الأمن النيابية: اجهزتنا الاستخبارية فككت شيفرة داعش واصطادت 7 من خلاياه النائمة

آخر تحديث 2024-08-08 20:18:05 - المصدر: بغداد اليوم

بغداد اليوم - بغداد

أكد عضو لجنة الأمن النيابية ياسر اسكندر، اليوم الخميس (8 آب 2024)، اصطياد 7 من خلايا داعش النائمة خلال اقل من 3 أشهر في العراق.

وقال اسكندر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "الاجهزة الاستخبارية طورت من ادواتها في المتابعة والرصد ونجحت بفك شيفرة الخلايا النائمة من خلال التقنيات الفنية التي مكنتها من تقديم معلومات دقيقة عن اماكن اختباء هذه الخلايا حتى وان كانت في منحدرات وكهوف نائية".

واضاف ان "سبع خلايا نائمة تم كشفها والقضاء على اغلب افرادها خلال اقل من 3 أشهر بسبب فك شيفرة داعش"، مؤكدا أن "الحرب مع داعش تختلف الان على الرغم من انه لا يمكنه السيطرة على اي شبر الا انه يختبئ عبر خلاياه المتناثرة في مناطق نائية والاجهزة الاستخبارية تحقق جهود استثنائية في تحديدها بدقة".

وأوضح إسكندر أن "نسبة تعاون الاهالي مرتفعة مع القوى الامنية بسبب الثقة العالية وهناك انجازات مهمة تحققت بسبب معلومات ادلى بها بعض المواطنين على صعيد مكافحة الارهاب والجريمة المنظمة".

يشار إلى أن القوات الأمنية تعلن بين الحين والأخر عن الإطاحة بخلايا داعش النائمة لاسيما في الوديان والتلال الممتدة بين محافظات ديالى وصلاح الدين ونينوى، فيما تواصل عملياتها الاستباقية في اغلب المدن للحفاظ على الاستقرار الأمني فيها.