الفصائل العراقية تحقق بـ"البيانات المجهولة": الرد قادم لا محالة

آخر تحديث 2024-08-10 14:30:05 - المصدر: بغداد اليوم

بغداد اليوم - بغداد 

كشف مصدر مقرب من الفصائل العراقية، اليوم السبت (10 آب 2024)، بأن الأخيرة تجري تحقيقًا لمعرفة ما أسماها البيانات المجهولة، فيما أشار إلى ان الرد على العدوان الأمريكي قادم لا محالة.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن" الفصائل العراقية معروفة بقياداتها ومنهجها واهدافها وهي جزء من هذا المجتمع ولاتخفي شيئًا وعندما تهاجم اهدافًا امريكية تعلن وبشكل رسمي من خلال بيانات دقيقة ولاتخشى قول الحق مهما كانت التضحيات".

واضاف انه" في الأشهر الماضية برزت بيانات تحمل اسماءً متعددة تدعي الانتماء الى الفصائل المسلحة وهي تروج لقيامها بعمليات هنا وهناك، لافتا الى ان الموضوع يخضع للتحقيق لمعرفة هوية تلك الجهات وهل هي فعلا ضمن مسارات المقاومة ام لا".

واشار المصدر الى ان" الفصائل العراقية لاتخفي شيئًا وهي واضحة في بياناتها، مؤكدا بأن ردها على العدوان الامريكي قادم لامحالة وهي تنتظر التوقيت المناسب".

ونفذت الولايات المتحدة الأمريكية، الثلاثاء (31 تموز 2024) ضربة جوية استهدفت قواطع تابعة للحشد الشعبي في ناحية جرف الصخر شمالي محافظة.

وقال مسؤول أميركي لوكالة رويترز إن الولايات المتحدة نفذت ضربة في العراق "دفاعا عن النفس"، مشيرا إلى أن الضربة سببها تهديد لقوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.

وفي المقابل، قالت هيئة الحشد الشعبي في بيان إن إحدى قواتها في قاطع جرف النصر في محافظة بابل جنوب العاصمة بغداد "تعرضت لانفجار لم تعرف طبيعته"، مما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى، ولم توجه قوات الحشد الشعبي أي اتهامات، إذ أشارت إلى انفجار مجهول المصدر.

وفي وقت لاحق، قال بيان آخر لقوات الحشد الشعبي إن صواريخ أطلقتها طائرات مسيرة استهدفت دوريتين لقوات الحشد في بلدة جرف الصخر جنوبي بغداد.

وأكدت مصادر أمنية في المحافظة استشهاد 3 من عناصر الحشد الشعبي وجرح 3 آخرين بهجوم من خلال طيران مسيّر، وقالت المصادر إنه تم نقل القتلى والجرحى إلى مستشفيات في محافظة كربلاء جنوب بغداد.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر أمني ومسؤول في الحشد قوله إن حصيلة الشهداء ارتفعت إلى 4، لافتا إلى أن الانفجارات "ناتجة عن غارات جوية" استهدفت المقر بـ"4 إلى 5 صواريخ".