محافظ النجف الأشرف يكشف محاور الخطة الخدمية الخاصة بالزيارة الأربعينية

آخر تحديث 2024-08-13 19:18:02 - المصدر: واع



النجف الأشرف- واع- حيدر فرمان 
كشف محافظ النجف الأشرف يوسف كناوي، اليوم الثلاثاء، محاور الخطة الخدمية الخاصة بالزيارة الأربعينية مؤكدا تطبيق خطة خاصة بحركة العجلات لتقليل الزخم وتوفير أماكن للوقوف في المحافظة بالتزامن مع استمرار تدفق الزائرين نحو المحافظة مروراً نحو كربلاء المقدسة.
وقال محافظ النجف الأشرف خلال مؤتمر صحفي حضره مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "بلدية محافظة النجف وبالتعاون مع القطاع الخاص والدعم من المحافظات الأخرى وأمانة بغداد وقرب مشاركة بلديتي مشهد و طهران جميعها مسخرة لخدمة الزائرين".
وأضاف، أن "الخطة الأمنية الخاصة بزيارة الأربعين دخلت حيز التنفيذ مع مضاعفة الاستعدادات على مختلف الأصعدة مع معالجة آنية لجميع المعرقلات المصاحبة للخطة الخدمية"، معلنا "معالجة الخلل الفني في تجهيز المحافظة بالطاقة وقرب استثنائها من القطع المبرمج".
وتابع "شهدت المحافظة زحاما مروريا في بعض المناطق وتمت معالجة الحالة عبر تطبيق الخطة الخاصة بحركة العجلات"، مشيرا الى أن "الخطتين الصحية و الخدمية قيد التنفيذ".
وأشار كناوي الى "استنفار جميع جهود ملاكات البلدية في محافظة النجف الأشرف والاستعانة بالقطاع الخاص وجهود المحافظات وقرب دخول بلديتي مشهد وطهران بالخطة الخدمية الخاصة بزيارة الأربعين".
وبشأن خدمة المواكب الحسينية، بين محافظ النجف أن "جهود المواكب الخدمية كبيرة جدا يرافقها دعم من محافظة النجف عبر تخصيص مبالغ مالية لشراء الثلج وتوزيعه على المواكب مجانا".
وبين كناوي "عن دعم وإسناد من الحشد الشعبي ووزارة النفط وقوات حرس الحدود للخطة الخدمية في محافظة النجف الأشرف".