اتحاد الكرة: مجلس الوزراء خصص 100 دونمٍ لإقامةِ المراكز التدريبية التخصصيّةِ

آخر تحديث 2024-08-13 22:42:03 - المصدر: واع


بغداد- واع
 أكد رئيسُ الاتحاد العراقيّ لكُرةِ القدم عدنان درجال، اليوم الثلاثاء، موافقة مجلسَ الوزراء على تخصيص 100 دونمٍ لاتحادِ الكرة من أجل إقامةِ المراكز التدريبيّةِ التخصصيّة.
وقال درجال في بيان لاتحاد الكرة تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "أنديةَ نجوم العراق تحملت ضغطاً كبيراً الموسم الماضي نتيجة ضغط الروزنامة، كان له الأثرُ الكبير في إنجاح المُسابقة. مُقدماً شُكره وتقديره العاليين لكل الجُهودِ التي بذلتها الأنديةُ من أجل تَحقيقِ ذلك".
وأضاف، أن "درجال التقى ممثلي أندية نجوم العراق، وبحُضورِ النائب الأول علي جبار والنائب الثاني يونس محمود وعُضو المكتب التنفيذيّ أحمد الموسوي والأمين الماليّ كامل عداي".
وأكد رئيسُ اتحاد كُرةِ القدم  - حسب البيان- أن "العلاقةَ التي تربطُ الاتحادَ بالأنديةِ هي علاقةُ شراكةٍ حقيقيّة مبنية على أسسٍ مهنيةٍ رصينةٍ، هدفها الأول والأخير خدمةُ الكرة العراقيّة، وجعلها بمصافٍ مُتقدمٍ يجعلها مُدعاةً للفخر".
وتابع البيان "بارك درجال، نيابةً عن أعضاءِ المكتبِ التنفيذيّ، تأهلَ فريقي ديالى والكرمة لدوري نجوم العراق، معرباً عن أمله في أن يشكلَ الفريقان إضافةً مهمةً ونوعيةً لمُسابقةِ الموسم المُقبل".
وأشار "عبّر درجال عن شكره العميق لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني والحكومة العراقيّة التي قدّمت الدعمَ اللامتناهي من أجل إنجاح المشروع".
ونوه إلى أنه "لولا هذا الدعم لما كنا نخطو خطوةً واحدةً إلى الأمام، لاسيما الدعم الكبير لأنديةِ دوري نجوم العراق والدوري المُمتاز عبر تخصيص مبالغ ماليةٍ تسدّ احتياجاتَ تلك الفرق، فضلاً على إدامةِ البنى التحتيّة لها".
وأوضح أن "مجلسَ الوزراء وافقَ على تخصيص 100 دونمٍ لاتحادِ الكرة من أجل إقامةِ المراكز التدريبيّةِ التخصصيّةِ التي ستشكلُ حتماً نقلةً نوعيةً في تأريخِ اللعبة".
وأفاد درجال – حسب البيان-  بأن "الاتحادَ يسعى لإقامةِ العديدِ من الدوراتِ الإداريّة والفنيّة والقانونيّة والإعلاميّة بالتعاونِ مع رابطةِ اللاليغا في القريبِ العاجل من أجل تهيئةِ ملاكاتِ الأندية وتطويرها بالشكلِ الأمثل".
وأشار البيان، أنه "تمّ الاستماعُ بعدَ ذلك إلى العديدِ من طروحاتِ الأندية التي من شأنها تعضيد مسيرة دوري نجوم العراق بما يضمن الهدفَ المرسوم والمُتفق عليه سلفاً وهو وصول الدوري العراقيّ إلى المراتب المُتقدمة في تَصنيفِ المنطقة، وزيادة تمثيل الأندية في المُشاركاتِ الآسيويّة المُقبلة من خلال تَطبيقِ المعايير المُوصلة لذلك".