الصناعة تفتتح خطاً ثانياً لإنتاج الأسمدة وتتعاقد مع الزراعة لتجهيزها بـ 250 ألف طن

آخر تحديث 2024-08-14 13:12:01 - المصدر: واع

بغداد- واع- نصار الحاج

أعلنت وزارة الصناعة والمعادن، اليوم الأربعاء، التعاقد مع شركة لتجهيز وزارة الزراعة بـ 250 ألف طن من سماد اليوريا سنوياً، وفيما أشارت الى افتتاح خط الإنتاج الثاني للأسمدة بطاقة 1000 طن يومياً، أكدت توقيع عقد بشأن مشروع معالجة المياه الصناعية.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة ضحى الجبوري لوكالة الأنباء العراقية (واع): إنه "‏استناداً إلى توجيهات الحكومة بدعم القطاع الزراعي ونظراً لأهميته في دعم الاقتصاد الوطني وبمتابعة شخصية من قبل وزير الصناعة والمعادن وإسهاماً من الوزارة في إنجاح الخطة الزراعية للموسم الحالي، وقعت الوزارة من خلال الشركة العامة للأسمدة الجنوبية في محافظة البصرة عقداً مع وزارة الزراعة لتجهيزها بمنتج سماد اليوريا بكمية 250,000 طن سنوياً قابلة للزيادة".

وأضافت الجبوري، أنه "بحضور رئيس مجلس الوزراء ووزير الصناعة والمعادن وضعت الشركة خطة لزيادة الإنتاج لسد حاجة وزارة الزراعة، وتم افتتاح خط الإنتاج الثاني لأسمدة اليوريا بطاقة 1000 طن يومياً".

وتابعت، أن "الشركة لديها مشروع معالجة المياه الصناعية لعام 2023، ضمن الخطة الاستثمارية، وتم توقيع عقد مع الشركة العامة للصناعات التعدينية في وزارة الصناعة، وسيتم توجيه دعوات إلى مكاتب استشارية في الجامعات العراقية لغرض الاستشارة والإشراف على تنفيذ المشروع".