وزير العمل يؤكد ضرورة الاهتمام بالأطفال ورفع مستوى التعامل الاجتماعي معهم

آخر تحديث 2024-08-14 17:00:07 - المصدر: بغداد اليوم

بغداد اليوم -  بغداد

أكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الاسدي، اليوم الاربعاء (14 آب 2024)، على الاهتمام بالأطفال وحمايتهم من حالات الإساءة والإهمال ورفع مستوى التعامل الاجتماعي معهم.

وقالت الوزارة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "الاسدي التقى عددا من الباحثين الاجتماعيين الذين اجتازوا الورشة التدريبية عن إدارة الحالات لوحدات حماية الطفل في العراق بالتنسيق مع منظمتي اليونيسيف والإنقاذ الدولية".

وبارك الاسدي بحسب البيان "الباحثين بنجاحهم في اجتياز الدورات التي ستساهم في زيادة المعرفة والمعلومات لديهم وقدرتهم على تنفيذ الواجبات والمهام الملقاة على عاتقهم خصوصا تجاه شريحة الأطفال التي ستكون مسؤولية وتحدٍ كبير في بناء جيل المستقبل"، مشددا على "ضرورة متابعة الاسر والعوائل ورفع مستوى الوعي لديهم تجاه رعاية الأطفال سواء في الحضانة او حتى المدارس الابتدائية".

وأوضح الاسدي، ان "الظروف والتحديات التي مرت على العراق كانت قاسية على فئات المجتمع المختلفة واشد قساوة على الأطفال ما يتطلب بذل المزيد من الجهود من خلال التعليم والتدريب على الصحة والدعم النفسي والاجتماعي للأطفال والاحالة بشكل فعال وتحقيق المصالح الفضلى للطفل في جميع القرارات والإجراءات لخلق جيل وشباب واعي يتحمل المسؤولية مستقبلا".

وفي نهاية اللقاء وزع الوزير "شهادات المشاركة بين الباحثين الذين تخرجوا من الدورات والورش التدريبية لإدارة الحالات لوحدات حماية الطفل في البلاد".