بعد توجيه السوداني.. المرور تحدث إجراءاتها للحد من الحوادث خلال الزيارة الاربعينية

آخر تحديث 2024-08-16 14:35:06 - المصدر: بغداد اليوم

بغداد اليوم - متابعة
أعلنت مديرية المرور العامة، اليوم الجمعة (16 آب 2024)، عن اتخاذ مجموعة إجراءات للحدّ من الحوادث خلال الزيارة الأربعينية.
وقال مدير المرور العامة اللواء رعد مهدي عبد الصاحب في تصريح صحفي، تابعته "بغداد اليوم"، إنه "تنفيذاً لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني تم توجيه مديريات المرور في بغداد والمحافظات بالاستنفار التام من خلال انتشار الدوريات والمفارز في جميع طرق سير الزائرين واتخاذ الإجراءات الكفيلة بالحدّ من الحوادث المرورية".
واضاف أن "الإجراءات تضمنت التوعية المرورية لسائقي المركبات بالابتعاد عن جميع المخالفات والالتزام بالسرعة المقررة، والتأكيد على سائقي المركبات على عدم قيادة المركبة وهم في حالة تعب جسدي أو نعاس للحفاظ على حياة الركاب"، مشيرا الى أن "الإجراءات تضمنت أيضاً التأكيد على عمل الرادارات الذكية التي تمت بتوجيه ومتابعة من قبل وزير الداخلية لرصد المخالفين".
واكد عبد الصاحب أن "الرادارات التي جرى نصبها وبدأ العمل بها وفق خطة متكاملة على الطرق الخارجية والطرق السريعة من المنافذ الحدودية باتجاه كربلاء المقدسة ستكون رادع للحد من المخالفات والحوادث المرورية"، داعيا "الزائرين بالالتزام بخطوط السير والابتعاد عن العبور العشوائي لمنع حوادث الدهس، والاستعانة برجال المرور وباقي القوات الأمنية من اجل العبور الآمن للطريق".
وكان القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، قد وجه اليوم الجمعة، وزارة الداخلية بتسخير جميع إمكانياتها لمنع الحوادث المرورية خلال الزيارة الأربعينية.