زيارة الأربعين.. شرطة ميسان تتخذ إجراءات لتعزيز الأمن والحد من الحوادث

آخر تحديث 2024-08-16 20:30:02 - المصدر: واع



ميسان - واع - حيدر الجيزاني 
أكد قائد شرطة ميسان اللواء الحقوقي لفتة فاخر المحمداوي، اليوم الجمعة، اتخاذ إجراءات للحد من حوادث الطرق وتعزيز الأمن مع استمرار تدفق الزائرين من داخل وخارج البلاد لإحياء أربعينية استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام).
وقال المحمداوي، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إنه "بحسب توجيهات القائد العام للقوات المسلحة، وبتوجيه وإشراف وزير الداخلية رئيس اللجنة الأمنية العليا لتأمين زيارة الأربعين عبد الأمير الشمري، وجهنا المفارز العاملة كافة بتأمين الحماية لطريق الزائرين وحجز العجلات التي تتجاوز السرعة المحددة، وكذلك التي تسير عكس الاتجاه حفاظا على أرواح الزائرين من الحوادث المرورية".
وأضاف، "كما شكلنا لجانا من ذوي الاختصاص وتم تثبيتهم في مرآب العجلات والسيطرات الخارجية لمنع استغلال الزوار من قبل بعض ضعاف النفوس من سائقي العجلات الذين يقومون بزيادة الأجرة مستغلين بذلك الزخم الحاصل بأعداد الزوار".
وأضاف المحمداوي، أنه "وفي ذات السياق ايضاً، وضمن خطة زيارة الأربعين، تم تأمين وتعزيز منفذ الشيب الحدودي بالقوات الأمنية الإضافية وزيادة عناصر K9 وأيضاً مفارز التفتيش من العنصر النسوي، وإجراء المسح الميداني لمرآب العجلات وأماكن تجمع الزائرين وعمل مقرات مسيطرة ونشر (10) آلاف عنصر أمني، بالاشتراك مع القوات الأمنية العاملة في المحافظة وتعزيز الجهد الاستخباري، إضافة إلى تأمين الطريق لغاية أقصى الحدود الإدارية للمحافظة من المحاور كافة وتأمين الاتصال بين القطعات المشتركة كافة، من خلال نصب أبراج الاتصال".
وأكد المحمداوي، أن "دخول الوافدين يجري بانسيابية عالية دون أي حوادث أو معرقلات، بالإضافة إلى تعزيز الجهد الخدمي، حيث تم تخصيص عجلات لنقل الزائرين من منفذ الشيب إلى مركز المدينة وعجلات حوضية لنقل المياه الصالحة للشرب إلى المواكب الحسينية، كما شهدت الخطة الأمنية لهذا العام تضمين برنامج توعوي وتثقيفي ونصب وتوزيع بوسترات باللغة الفارسية للتعريف بالطرق التي يسلكها الزائرون الإيرانيون وتجنب الأجسام الغريبة".
وتابع المحمداوي، "هذا ونطمئن الزائرين والوافدين عبر محافظاتنا كافة، بأن الخطة الأمنية تسير حسب ما تم التخطيط لها أمنيًا وخدميا".