الخزعلي يرد على رئيس الحشد ويتحدث عن "عمل عسكري مقاوم"

آخر تحديث 2024-08-16 22:25:08 - المصدر: شفق نيوز

شفق نيوز/ أكد أمين عام "عصائب أهل الحق" قيسالخزعلي، يوم الجمعة، كتلته لا تستهدف رئيس هيئة الحشد الشعبي، فالح الفياض، فيماتحدث عن عمل "عسكري مقاوم" ضد الوجود الأميركي في العراق.

وقال الخزعلي، في لقاء خاص تابعته وكالة شفق نيوز: "لانستهدف الفياض، نحن نتكلم بوضوح وبصراحة في المسائل التي لدينا رأي بها، أما الاستهداففغير موجود تماما.. اعتقد أن الأخ فالح الفياض، هو شخصية سياسية يمتلك عمق ويمتلكخبرة سياسية ويمتلك كذلك أداء وبسبب هذا الاداء الوطني هو دفع الضريبة ودخل ضمن(البلاك ليست)".

وبشأن الوجود الأجنبي، أضاف: "اذا لم يكن مع التفاوضالدبلوماسي عمل مقاوم عسكري لن تخرج القوات الامريكيه من البلد"، مؤكداً أن"وجود العمل المقاوم لإجبار القوات الأمريكية على الانسحاب لتحقيق السيادةالكاملة للبلد هو واجب".

وعن مستقبل تحالف قيادات الإطار التنسيقي، تابع الخزعلي:"الاخوة الذين كانوا حاضرين في كل التجارب السياسية السابقة مثل التحالفالوطني وغيره، اعترفوا أن أفضل حالة انتجت قرار أو حققت نتائج هو الإطار التنسيقي،كأقوى من التجارب السابقة".

وبين أن "الإطار التنسيقي استطاع أن يقف امام تحالفثلاثي استطاع ان يعالج انسداد سياسي، استطاع ان يشكل حكومة، استطاع ان يختار رئيسوزراء، استطاع ان يعدل قانون انتخابات واستطاع ان يجري انتخابات في المحافظات".