تقرير: لويس إنريكي يضرب أكثر من عصفور بحجر واحد مع انطلاق الدوري الإنكليزي

آخر تحديث 2024-08-17 16:25:05 - المصدر: بغداد اليوم

بغداد اليوم -  متابعة

ضرب لويس إنريكي المدير الفني لباريس سان جيرمان الفرنسي، أكثر من عصفور بحجر واحد في انطلاقة حملة الدفاع عن لقب الدوري.
 قاد إنريكي الفريق الباريسي لفوز عريض خارج ملعبه 1/4 على لوهافر، لكن النتيجة لم تعبر تماما عن سيناريو اللقاء حيث أحرج لوهافر ضيفه الباريسي كثيرا.
تدخلت تقنية الفيديو في إلغاء هدفين لفريق لوهافر، وظلت النتيجة معلقة بالتعادل 1/1 حتى الدقيقة 85 لينجح إنريكي في تجاوز أكثر من كابوس وحاجز نفسي. 

خاض المدرب الإسباني الجولة الأولى من الليج وان بسيناريو مشابه نسبيا للموسم الماضي الذي بدأه بدون كيليان مبابي نجم الفريق وهدافه التاريخي بسبب تجميده وحرمانه من المشاركة في الجولة الآسيوية.
 أما الموسم الجاري فقد رحل مبابي نهائيا عن النادي الباريسي لينتقل إلى ريال مدريد الذي حقق معه أول لقب أوروبي قبل 48 ساعة من انطلاقة باريس في الدوري.
وبسؤاله عن مبابي قال لويس إنريكي في أول مؤتمر صحفي هذا الموسم "أتمنى أن نهزمه مع ريال مدريد".
 وانقذ الفوز على لوهافر رقبة المدرب الإسباني من ضغوط إعلامية قوية حال التعثر، خاصة أن نتائج الفريق في المباريات الودية لم تكن جيدة بل حقق تعادلين مع شتورم جراتس النمساوي ولايبزيج الألماني.

وفي معقل لوهافر، اختصر إنريكي طريقه نحو أول انتصار في الموسم، بعدما تأجل في الموسم الماضي 2024/2023 للجولة الثالثة بعدما بدأ مشوار الدوري بتعادلين مع لوريان وتولوز.
 ولم يختصر المدرب الإسباني طريق أول بصمة ناجحة بمفرده بل لحقه أيضا الثلاثي عثمان ديمبلي وبرادلي باركولا وراندال كولو مواني الذين سجلوا 3 أهداف في شباك لوهافر.
 فقد استثمر النادي الباريسي ما يزيد عن 200 مليون يورو مقابل التعاقد مع هذا الثلاثي في صيف العام الماضي 2023 ولكن بصمتهم التهديفية كانت ضعيفة للغاية مقارنة بزميلهم كيليان مبابي.
 وانتظر كولو مواني القادم من بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني حتى يوم 24 أيلول/سبتمبر 2023 ليسجل هدفه الأول أمام أولمبيك مارسيليا ضمن منافسات الجولة السادسة.
 أما عثمان ديمبلي الذي ترك برشلونة الإسباني فقد سجل لأول مرة بالقميص الباريسي ضد موناكو في الجولة 13 في يوم 24 تشرين الثانى/نوفمبر.
 وتأخرت بصمة باركولا القادم من أولمبيك ليون مع العملاق الباريسي ليوم 9 كانون الأول/ديسمبر في مواجهة نانت ضمن منافسات الجولة 15.
 ويعول إنريكي كثيرا على هذا الثلاثي إضافة إلى كل من لي كانج إن وماركو أسينسيو والواعد إبراهيم مباي إضافة ديزيريه دوي جناح منتخب فرنسا الأولمبي الذي بات على وشك الانضمام من رين لقيادة الهجوم الباريسي هذا الموسم.


المصدر: وكالات