مفتن: الحكومة أولت القطاع الرياضي اهتماماً بالغاً ورعاية كبيرة

آخر تحديث 2024-08-17 16:30:02 - المصدر: واع

بغداد-واع

بارك رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية، عقيل مفتن، اليوم السبت، افتتاح الاعدادية الرياضية، أحد التشكيلات الجديدة في وزارة التربية والتعليم، فيما أكد أن الحكومة أولت القطاع الرياضي اهتماماً بالغاً ورعاية كبيرة. 

وقال مفتن في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)،: "نبارك لوزارة التربية وزيراً وملاكات وطلاب افتتاح إعدادية رياضية متخصصة، بعد الدراسة المتوسطة مباشرة، ونؤكد مساعينا الدائمة لتفعيل درس التربية الرياضية في عموم مدارس التعليم الابتدائي والمتوسط والاعدادي، وتواصل ذلك في قطاع التعليم العالي، بما ينسجم وتطلعاتنا في اللجنة الأولمبية للارتقاء برياضة الإنجاز العالي".

وأضاف أن "حكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني أولت القطاع الرياضي عموماً، والأولمبي بوجه أخص، اهتماما بالغاً ورعاية كبيرة من شأنها تجعل الجميع أن يتحمل مسؤولياته في تحقيق ما يصبو إليه الشباب العراقي الرياضي".

وكان وزير التربية والتعليم، إبراهيم نامس الجبوري، أعلن عن افتتاح الاعدادية الرياضية المتخصصة مع بداية العام الدراسي المقبل في خطوة رائدة تتحقق لأول مرة في العراق في عهد حكومة رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني.