صحة الديوانية تنشر مفارزها وتنظم حملات صحية لتوعية الزائرين

آخر تحديث 2024-08-18 17:30:02 - المصدر: واع

الديوانية - واع - صفات العزاوي 
أعلنت دائرة الصحة في محافظة الديوانية ، اليوم الأحد، نشر المفارز الصحية وتنظيم حملات صحية لتوعية الزائرين في ثلاثة محاور.
وأوضح مدير عام دائرة صحة الديوانية عامر الخزاعي في تصريح خاص لوكالة الأنباء العراقية(واع)، أن "دائرة الصحة باشرت عملها في نشر المفارز الطبية، ونظمت حملات توعية للزائرين في ثلاثة محاور"، مبينا ، ان "المحاور تشمل طريق الديوانية  - النجف الأشرف ، وطريق الديوانية – بابل، إضافة الى طريق الديوانية – المثنى". 
وأضاف، "تم تجهيز المفارز الصحية بكافة المستلزمات الطبية والأدوية اللازمة لخدمة الزائرين ، فضلا عن تجهيز صالات الطوارئ للحالات الحرجة". 
بدوره قال مسؤول وحدة الأمراض الانتقالية في دائرة صحة الديوانية محمد رضوي البديري في تصريح خاص لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "وحدة الأمراض الانتقالية نظمت بالتنسيق مع التعزيز الصحي التابع لدائرة صحة الديوانية، حملة توعية صحية في المواكب الحسينية حول الأمراض الانتقالية على طول الطريق"، مشيرا الى "توزيع الفولدرات التثقيفية لنشر الوعي الصحي بين الزائرين".
وأكد البديري، "كما تم تنفيذ حملة رش المبيدات داخل المواكب الحسينية والسرادقات من أجل تعفير الرقعة الجغرافية لكل قطاع تابع إلى دائرة صحة  الديوانية".