مان سيتي يطلق حملة الدفاع عن لقبه بهزيمة تشيلسي

آخر تحديث 2024-08-18 21:49:17 - المصدر: بغداد اليوم

بغداد اليوم- متابعة

بدأ مانشستر سيتي حملة الدفاع عن لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، بفوزه على مضيفه تشيلسي 2-0، مساء اليوم الأحد، (18 آب 2024)، ضمن الجولة الافتتاحية على ملعب "ستامفورد بريدج".

وأحرز هدفي مانشستر سيتي كل من إيرلينج هالاند (ق18) وماتيو كوفاسيتش (ق86).

وغاب عن تشكيلة مانشستر سيتي الأساسية، لاعب الوسط المصاب رودري، إضافة إلى ثلاثي المنتخب الإنجليزي كايل ووكر وجون ستونز وفيل فودين الجالسين على مقاعد البدلاء، لكن ذلك لم يحرمه من تحقيق فوز ثمين.

وانطلق مانشستر سيتي باحثا عن هدف التقدم، وجرب الجناح البلجيكي جيريمي دوكو حظه بتسديدة علت المرمى في الدقيقة الرابعة.

وفي الدقيقة الثامنة، مرر الوافد الجديد سافينيو الكرة إلى برنادو سيلفا، الذي ارتدت تسديدته من قدم مدافع تشيلسي ليف كولويل.

ورد تشيلسي في الدقيقة العاشرة، عندما أرسل نجم الفريق كول بالمر كرة عرضية من الجهى اليمنى، تابعها المدافع الفرنسي ويسلي فوفانا بلمسة مباشرة فوق المرمى.

وتمكن هالاند من افتتاح التسجيل في الدقيقة الثامنة عشر، عندما استغل كرة موجهة أساسا إلى زميله سيلفا الذي لمسها دون أن يسيطر عليها، ليتقدم بها المهاجم النرويجي ويضعها في الشباك رغم مضايقة الدفاع.

وواصل مانشستر سيتي ضغطه، وأطلق صانع ألعابه كيفن دي بروين تسديدة مرت بجانب القائم الأيسر لمرمى تشيلسي في الدقيقة 22.

وكاد مانشستر سيتي يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 37، عندما استغل دوكو كرة مقطوعة من دفاع تشيلسي، ليطلق تسديدة ارتدت من فوفانا قبل أن يبعدها الحارس روبرت سانشيز بأطراف أصابعه.

وتعاون دوكو مع دي بروين، قبل أن تصل الكرة إلى سيلفا الذي سدد في مكان وقوف حارس تشيلسي بالدقيقة 40.

وسجل تشيلسي هدفا في الدقيقة 44 بإمضاء نيكولاس جاكسون، لكن حكم الفيديو ألغى الهدف لوجود تسلل على المهاجم السنغالي.

ودخل فودين بين شوطي اللقاء بدلا من سافينيو في تشكيلة سيتي، وخسر لاعب وسط تشيلسي روميو لافيا الكرة، لتصل إلى سيلفا الذي مررها إلى هالاند، لكن الحارس سانشيز أبعد تسديدة نجم سيتي في الدقيقة 52.

وشارك البرتغالي بدرو نيتو عوضا عن كريستوفر نكونكو في تشكيلة تشيلسي، وأبعد ظهير سيتي ريكو لويس، كرة بالمر العرضية قبل أن تصل إلى نيتو في الدقيقة 59.

وأوقف الحارس إيدرسون تسديدة جاكسون في الدقيقة 61، ثم سجل سيتي هدفا بالدقيقة 65 عبر لويس، ألغاه الحكم لوجود مخالفة على هالاند.

وزج مدرب تشيلسي إنزو ماريسكا بكيرنان دوسبوري هال ومارك جويو، وسدد دي بروين بجانب القائم الأيسر لمرمى تشيلسي في الدقيقة 73.

وانتظر سيتي حتى الدقيقة 86 لإضافة الهدف الثاني عبر كوفاسيتش، الذي قطع الكرة بعد منتصف الملعب، وتقدم بها مراوغا من أمامه، قبل أن يوجه تسديدة قوية من خارج منطقة الشباب استقرت في الشباك، لتمر الدقائق حتى النهاية بلا جديد.

المصدر: موقع كوورة