(حماس) ترفض الشروط الجديدة للاحتلال في اتفاق ايقاف اطلاق النار وتبادل الاسرى

آخر تحديث 2024-08-18 23:36:04 - المصدر: كونا

غزة - 18 - 8 (كونا) -— رفضت حركة (حماس) الفلسطينية اليوم الاحد الشروط الجديدة التي وضعها رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو لابرام اتفاق ايقاف اطلاق النار وتبادل الاسرى.
وقالت الحركة في بيان صحفي "انه بعد الاستماع للوسطاء عما جرى في جولة المباحثات الأخيرة في الدوحة تأكد لنا مرة أخرى أن نتنياهو لا يزال يضع العراقيل أمام التوصل للاتفاق ويضع شروطا ومطالب جديدة بهدف إفشال جهود الوسطاء وإطالة أمد الحرب".
واضافت ان "المقترح الجديد يستجيب لشروط نتنياهو ويتماهى معها وخاصة رفضه لايقاف دائم لإطلاق النار والانسحاب الشامل من قطاع غزة وإصراره على مواصلة احتلال مفترق (نتساريم) و(معبر رفح) ومحور صلاح الدين (فيلادلفيا) كما وضع شروطا جديدة في ملف تبادل الأسرى وتراجع عن بنود أخرى مما يحول دون إنجاز صفقة التبادل".
وحملت (حماس) نتنياهو المسؤولية عن تعطيل التوصل لاتفاق إضافة إلى المسؤولية الكاملة عن "حياة أسراه الذين يتعرضون لنفس الخطر الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني جراء مواصلة عدوانه واستهدافه الممنهج لكل مظاهر الحياة في قطاع غزة".
واكدت التزامها بما تم التوافق عليه في الثاني من يوليو الماضي المبني على إعلان الرئيس الامريكي جو بايدن وقرار مجلس الأمن داعية الوسطاء لتحمل مسؤولياتهم وإلزام الاحتلال بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه. (النهاية) و أ ب / م ع ح ع