موسكو وطهران تواصلان التعاون في المجالات الحساسة - الكرملين

آخر تحديث 2024-09-09 17:26:33 - المصدر: تاس

موسكو، 9 سبتمبر. / تاس/. أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن روسيا وإيران ستواصلان التعاون في جميع المجالات بما في ذلك المجالات الأكثر حساسية، مشيراً إلى أن تقارير الإعلام الغربي المزعومة بشأن حصول روسيا على صواريخ إيرانية قصيرة المدى ليست صحيحة كالمعهود.

وتعليقاً على تقرير صحيفة "وول ستريت جورنال" بأن إيران أرسلت صواريخ قصيرة المدى إلى روسيا، قال بيسكوف: "لقد أطلعنا على هذه التقارير، ولا يكون هذا النوع من المعلومات صحيحاً في كل مرة ".

وأكد بيسكوف أن "إيران شريكنا المهم، ونطور علاقاتنا التجارية والاقتصادية، وكذلك تعاوننا وحوارنا في جميع المجالات الممكنة معها، بما في ذلك المجالات الأكثر حساسية، وسنواصل القيام بذلك لصالح شعبي بلدينا".

وكانت وزارة الخارجية الإيرانية، قد نفت في 31 أغسطس الاتهامات الأوكرانية التي تزعم أن الحرس الثوري متورط بتدريب العسكريين الروس على استخدام الطائرات المسيرة، مؤكدةً على "الموقف المبدئي لإيران، والقائم على رفض الحرب، وضرورة إنهاء الصراع وحل الخلافات بين روسيا وأوكرانيا سلمياً".

ومن جهة أخرى، أدرجت الخزانة الأمريكية 11 شركة إيرانية في القائمة السوداء بزعم مشاركتها في توريد تقنيات أمريكية وغيرها من "المنتجات الحساسة"، والتي تعتبر ضرورية لروسيا من أجل تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة.