بوتين يؤكد على أهمية تشكيل "فضاء عالمي متقدم وجديد"

آخر تحديث 2024-09-18 19:51:35 - المصدر: تاس

موسكو، 18 سبتمبر. /تاس/. أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في خطابه أمام المشاركين في المنتدى النسائي الأوراسي الرابع، أهمية تشكيل فضاء عالمي متقدم وجديد.

وأشار بوتين إلى أن الاهتمام الكبير بالمنتدى يعود إلى أنه يجمع نساء حققن نجاحات كبيرة في الأنشطة الإبداعية والإدارية والفكرية والإنسانية والتعليمية، وتحظى تجربتهن بأهمية كبيرة بالنسبة للعالم.

وقال بوتين: "إن مكانة المنتدى ترتفع باطراد، صوتكن مسموع ويؤخذ في الاعتبار من قبل حكومات بلدان مختلفة. توصياتكن تؤخذ بعين الاعتبار من قبل المنظمات الدولية الكبرى. أكرر، مثل هذه المشاركة والعمل النشط مهمان للغاية في عمليات بناء عالم متعدد الأقطاب وعادل وحر. نحن جميعًا نشاطر هذه الأفكار ونبذل كل ما في وسعنا لتشكيل فضاء عالمي متقدم وجديد".

وأشار الرئيس إلى أن المرأة الروسية تقدم مساهمة كبيرة في تحقيق أهداف التنمية الوطنية، معربا عن شكره على هذا العمل الذي يصب في صالح المجتمع. وأضاف: "غالبًا ما يكن في طليعة تنفيذ المشاريع التي تعتبر مهمة لتحسين نوعية ومستوى معيشة مواطنينا، ولدعم الأسرة، وحماية مصالحها، وبشكل عام، قيمنا التقليدية".

وأضاف: "أنا متأكد من أن قادة الدول الممثلة في المنتدى يشاركونني مشاعري ويمكنهم قول كلمات الامتنان للنساء في دولهم لأن الحياة تثبت بشكل مقنع: فقط بمشاركة المرأة يمكن تحقيق التقدم والازدهار والتناغم الذي بدونه لا يمكن أن يكون هناك عالم مزدهر حقيقي".