تربية كركوك تطلق موسهما الثقافي والأدبي وتحدد شروط السفرات المدرسية

آخر تحديث 2024-10-06 19:05:09 - المصدر: شفق نيوز

شفقنيوز/ أعلنت المديرية العامة لتربية كركوك، يوم الأحد، إطلاق موسهما الثقافي والأدبيللعام الدراسي الجديد، مبينة أن العام الحالي سيكون "عام النشاط المدرسي".

وقالمدير عام تربية كركوك، منصور مذري سلوم، لوكالة شفق نيوز، إن "المديرية عقدتاليوم اجتماعاً موسعاً بين قسم النشاط المدرسي وإدارات المدارس جرى خلاله مناقشةانطلاق الموسم الثقافي والأدبي لتربية كركوك".

وأضاف"هذا العام نولي اهتماماً كبيراً لتفعيل النشاط الأدبي للكوادر التربويةوالطلبة حيث تحرز تربية كركوك في كل فعاليات وزارة التربية مراكز متقدمة".

وأشارإلى أن "الجانب العلمي والنشاط الأدبي مهم ومكمل لشخصية التربوي والطالب،ولدنيا في مدارسنا طلاب متميزون حيث حصد أحدهم المركز الأول للرياضيات في بطولةالدولة التي جرت في الإمارات مؤخراً حيث فاز بفعالية قوة وسرعة الحفظ والإجاباتعلى اختبارات الرياضيات".

وفيالسياق، أوضح مدير قسم النشاط المدرسي عباس حمدي بكتاش لوكالة شفق نيوز، أن "تربيةكركوك ناقشت جملة مواضيع تخص واقع الأنشطة التربوية وفق البرنامج الوزاري المعدللفعاليات الأدبية والأنشطة، مقسمة لقراءة القرآن والشعر والرسم والمسرح والفيلمالقصير وغيرها من الأنشطة التي تولي وزارة التربية ووزيرها أهمية كبيرة لها".

وتابعأن "من الأعمال المهمة التي هي ضمن متابعة القسم هو السفرات المدرسيةوتنظيمها حيث تكون السفرة للأماكن المحددة من قبل تربية كركوك وفي الأيام المحددةوسوف نعمم كتاباً رسمياً على المدارس بهذا الشأن".