هل مات السيد حسن نصر الله حقا؟

آخر تحديث 2024-10-09 10:26:13 - المصدر: سيار الجميل

أتساءل : هل مات السيد حسن نصر الله حقّاً ؟

أم اختفى حيناً وسيعود ؟

سيّار الجميل

" لا تصدقّوا بما تسمعونه ، بل صدقوّا بما سترونه " !

ما قاله السيد حسن نصر الله قبل ساعات من مصرعه أو اختفائه

ينتابني احساس عميق منذ اسبوعين أي منذ يوم 27 سبتمبر / ايلول 2024 بأنّ السيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني لم يمت ، وهو حيّ يرزق ، اذ لا أدّلة مادية وحقيقية ملموسة عن مصرعه الذي كذّبه حزبه في البداية بعد أن أعلنت اسرائيل ذلك وهي تؤكد ذلك متشفيّة .. ثم عاد وأكّد حزبه وفاته !! فهل ما زال الرجل حيّاً يرزق ؟ وهل سيظهر يوماً طالَ الزمن أم قصر .. أم رحل رحلته النهائية الى الأبد بلا أية تفاصيل ؟ أسئلة تحيرّني حقاً ، وقد دعتني الى التفكير في التأكد من الادلة وثبوت القرائن وعن خطاب العقل بعيداً عن الأوهام والاخبار التي تثوي فيها مجتمعاتنا العربية المنقسمة والمتصدّعة خصوصاً وتصديقها لكلّ ما يشاع في السياسات والاعلاميات الماكرة ومواقفها العاطفية السريعة !

التقيت اليوم بأحد الاصدقاء اللبنانيين وتحدثنا عن لبنان الجريح وقد أفضيت له بما ينتابني من تساؤلات كهذه ، فالتفتَ قائلاً لي بأنّ السيد حسن نصر الله قال قبل الحدث بساعات : " لا تصدقّوا بما تسمعونه ، بل صدقوّا بما سترونه " ! هنا أقول : ان صدقَ احساسي باختفاء السيد حسن نصر الله قبل الضربة الاسرائيلية ومن دون أن تعلم اسرائيل ذلك ، اذ قيل بأنّه ذهب متخفّيا في اللحظات الأخيرة كي يرى ويطمئن على السيدة اخته في الضاحية ، فهل اعتقدت اسرائيل خطأ متوّهمة وجوده في المكان الذي قصفته ؟ وهل توهمّت انها قصفت قيادة حزب الله كلها ومعهم قائدهم نصر الله ؟ أم ضاع عليها الأمر ، وقد اختفى السيد نصر الله بمناورة ذكية من عنده ، وهو حي يرزق من دون أن يعلم أحد بذلك ؟

أليسَ من الأحرى أن يتساءل المرء عن جثمانه ان كان قد رحلَ حقّاً ؟ فثمّة رواية تقول بأن جسمه لم يصب باذى ، بل توفي جراء العصف الشديد .. ورواية أخرى تقول بأنّه لم يعثر على جسده أبداً ولم يتعّرف احد عليه ! ورواية اخرى تقول بأنّ لا احد قد اقترب من الحفرة العميقة في الارض التي دكّت باطنانِ المتفجرّات حتى الآن ! بسبب مواصلة القصف الجوي الاسرائيلي للضاحية الجنوبية ..

هذه أسئلة مؤرخ يبحث عن حقائق الأمور والتأكد موضوعيا من احداث التاريخ المريرة ، ويريد التأكد من اسرار هذا الحدث المهم .. وهي ليست دعاوى سياسي له موقف معين ..أتمنى مخلصاً أن نجد أجوبة عليها ، ولكن تخيّلوا معي ما الذي سيحدث في حالة ظهور السيد حسن نصر الله من اختفائه لكي يراه الناس ثانية في العلن .. وماذا سيقول من أكدّ موته وانتقاله الى رحمة الله ؟

نشرت يوم الاربعاء 9 اكتوبر / تشرين الأول 2024 على الموقع الرسمي للدكتور سيّار الجميل .