بعد "ضجة تعيين اللبنانيين".. الكلابي يرد عبر شفق نيوز على "الهجمة المرتدة"

آخر تحديث 2024-10-09 19:45:09 - المصدر: شفق نيوز

شفقنيوز/ أثار اقتراح رئيس مجلس محافظة النجف وكالة، غيث رعد الكلابي، حول التعاقد معأصحاب الاختصاصات في المجالات الطبية الدقيقة من الكفاءات العلمية اللبنانيةالوافدة إلى العراق، لغطاً كبيراً وجدلاً واسعاً في مواقع التواصل الاجتماعي، حتىوصفها الكلابي بـ"الهجمة المرتدة"، فيما أوضح تفاصيل دعوته.

وقالالكلابي في أول تعليق بعد "ضجة تعيين اللبنانيين"، لوكالة شفق نيوز، إن "كتابيواضح، وهو له بعد إستراتيجي، حيث طلبت استثمار الكفاءات الطبية ذات الاختصاصاتالنادرة غير الموجودة في العراق، أو موجودة لكن شحيحة واختصاصات قليلة".

وأوضح"كأن يكون على سبيل المثال اختصاص زراعة الشبكية أو البنكرياس أو الكبد أوالقلب، فهذه اختصاصات نادرة ويمكن استقطابها واستثمار وجودها لمصلحة المواطنينالعراقيين".

وبيّنالكلابي، أن "استثمار هذه الكفاءات لمعالجة مرضانا في المستشفيات يتم من خلالالتعاقد معهم وفق الضوابط الموضوعة من قبل الوزارات المعنية ومحددة بوقت، ويُزجهؤلاء بالمؤسسات الحكومية لكي لا يتحمل المريض تكاليف مرتفعة في حال فتح مكاتبخاصة لهم، لكن بعد ما حصل وهذه الهجمة المرتدة لن يأتي أحد".

وأكدالكلابي "أنا لم أدعو لتعيين التربويين والمعلمين والقانونيين والإداريينوالمهندسين والأطباء المتخرجين الجدد، ولم أدعو إلى تعيين اللاجئين، بل هذا كلام ملفق".

وفيوقت سابق، أظهرت وثيقة صادرة عن رئيس مجلس محافظة النجف وكالة، غيث الكلابي، موجهةإلى مجلس النواب العراقي، أنه "في ظل الظروف الصعبة التي تجري على الشعباللبناني، وبعد الموقف الإنساني الكبير من جمهورية العراق بشكل عام ومحافظة النجفبشكل خاص، ونظراً لوفود عدد من أصحاب الكفاءات والاختصاصات الدقيقة المختلفة ومنهاالمجالات الطبية الدقيقة، نقترح استثمار هذه الكفاءات العلمية وكل حسب اختصاصهوحاجة البلد".

وأضافتالوثيقة، أنه "يرجى التفضل بالاطلاع والموافقة على الإيعاز إلى الوزاراتالمعنية للنظر بالمقترح وإجراء الاختبارات الضرورية اللازمة وتوقيع عقود عمل لهموحسب الضوابط المعتمدة".