في ثلاث محافظات.. شاب وشقيقته يقتلان نصف عائلتهما واعتقال عنصر بجماعة "القربان" (تحديث)

آخر تحديث 2024-10-10 00:10:08 - المصدر: شفق نيوز

شفقنيوز/ أفاد مصدر أمني في واسط، يوم الأربعاء، بأن شاباً وشقيقته أقدما على ارتكابجريمة مروعة بعائلتهما من أجل مبلغ مالي، فيما تم اعتقال أحد المروجين لجماعة"القربان" في ذي قار، وفي بغداد ألقي القبض على خمسة متهمين بالتحرشبصبي.

وذكرالمصدر لوكالة شفق نيوز، أن "شاباً في العشرينيات من عمره أقدم بالتعاون معشقيقته على قتل والدهما وشقيقتهما وإصابة أمهما بجروح بليغة باستخدام سلاح ناري، داخلمنزلهما في منطقة الموقع العسكري بمدينة الكوت مركز محافظة واسط".

وبينالمصدر، أن "الشقيقين قاما بسرقة مبلغ 25 مليون دينار من دار العائلة وهربا إلىالعاصمة بغداد، حيث لاحقتهما القوات الأمنية إلى هناك وألقت القبض عليهما".

ولاحقاًأعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية التابعة لوزارة الداخلية، في بيانورد لوكالة شفق نيوز، أن مفارزها في محافظة واسط (الأمن السياحي) "تلقت معلوماتتفيد بتواجد متهمين مطلوبين قضائياً لقيامهما بقتل والديهما وإصابة شقيقتهما بهدف السرقة".

وأضافتأنه "على الفور تم تشكيل فريق عمل مختص وتحديد مكان تواجدهما وإلقاء القبضعليهما وتسليمهما إلى الجهات التحقيقية المختصة لينالا جزاءهما العادل".

وفيذي قار، أبلغ مصدر أمني وكالة شفق نيوز، بأن "شابا في قضاء سوق الشيوخ جنوبيالمحافظة، أقدم على الانتحار بتناول سم الفئران، لكن محاولته باءت بالفشل، بعدماتم إنقاذه من قبل ذويه ونقله للمستشفى لتلقي العلاج".

وأضافأن "قضاء سوق الشيوخ شهد اعتقال شاب في العشرينيات من عمره من قبل فريق تابعللاستخبارات العامة بتهمة الترويج لجماعة القربان في القضاء، حيث تمت إحالتهللجهات المختصة من أجل إكمال الإجراءات القانونية بحقه".

إلىذلك، قال مصدر أمني لوكالة شفق نيوز، إنه تم إلقاء القبض على خمسة أشخاص حاولوااختطاف فتى تولد 2011 والتحرش به "جنسياً" بحسب ادعاء والد الفتى، ضمنمنطقة بغداد الجديدة شرقي العاصمة.

وأشارإلى أنه تم إيداع المتهمين التوقيف وفق إجراء أصولي.