السوداني لوفد أمريكي وصيني: الإعلام الإسرائيلي تجاوز الحدود وأساء للمرجع السيستاني

آخر تحديث 2024-10-10 14:20:08 - المصدر: شفق نيوز

شفق نيوز/ أعلن رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، خلال استقباله اليوم الخميس، عضو  مجلس النواب الأمريكي سيث مولتن، وسفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى بغداد ألينا رومانسكي، أن "الكيان الصهيوني" قد تمادى في تجاوزاته من خلال الإساءة للرموز والشخصيات الاعتبارية.

وأضاف السوداني، وفق بيان ورد الى وكالة شفق نيوز، أن الإعلام الصهيوني تجاوز على شخص سماحة المرجع الأعلى السيد السيستاني (دام ظله)، مؤكداً أن هذا الأمر يمثل إساءة لمشاعر المسلمين حول العالم، بالإضافة إلى استهداف المدنيين وتخريب البنى التحتية في غزة ولبنان.

كما استنكر التصعيد المستمر، وشدد على ضرورة تدخل الدول الكبرى والمؤسسات والمنظمات الأممية لوقف العدوان على غزّة ولبنان، وكف يد الاحتلال عن عمليات القتل والتخريب الممنهجة، مطالباً بضرورة العمل على إنهاء الحرب التي تهدد أمن واستقرار المنطقة والعالم.

وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وتطورات الأحداث في المنطقة، بعد الإعلان المشترك عن إنهاء التحالف الدولي لمحاربة داعش في العراق، والخطوات المبذولة للانتقال إلى علاقات ثنائية في المجال الأمني وباقي المجالات.

كما استقبل السوداني، اليوم الخميس، السفير الصيني لدى العراق تسوي وي، وجرى، خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيز التعاون المتبادل في مختلف المجالات، بما يضمن المصالح المشتركة للبلدين الصديقين، فضلاً عن التباحث بشأن تطورات الأحداث الراهنة في المنطقة، وعواقب استمرار الكيان المحتل بارتكاب جرائمه الوحشية بحق المدنيين العزل في غزّة ولبنان.

وبحسب بيان صدر عن مكتبه، أشار رئيس مجلس الوزراء إلى تمادي إعلام الاحتلال، عبر تجاوزاته المسيئة إلى مقام المرجع الأعلى علي السيستاني، وتعمد إثارة مشاعر المسلمين حول العالم، إذ برهنت هذه الإساءات أنّ الكيان يوغل بجرائمه وفق منطلقات دينية وعنصرية مضللة، ترتكز إلى الكراهية، بخلاف ما تروج له بعض الدول الكبرى من دوافع سياسية.

وأكد ضرورة أن يكون هناك دور جادّ ومسؤول للدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي، من أجل وقف الحرب، والحدّ من عنجهية الكيان المحتل، الذي يسعى لتوسعة نطاق الحرب، وتهديد أمن المنطقة والعالم.