موسكو تطلق دليلًا سياحيًا للسياح القادمين من الشرق الأوسط

آخر تحديث 2024-10-10 18:18:05 - المصدر: دليل سياحي

أطلقت موسكو أدلة سياحية خاصة للسياح القادمين من الشرق الأوسط. يمكن للمسافرين القادمين إلى العاصمة الروسية من هذه الدول الآن الوصول إلى أدلة سياحية مخصصة، حيث تم اختيار كل موقع بعناية لتلبية احتياجات السياح وتقديم أفضل تجربة ممكنة في موسكو.

يتضمن الدليل المخصص للسياح القادمين من الشرق الأوسط والمراعي لاحتياجات المسلمين توصيات حول المطاعم والفنادق، والأنشطة الشهيرة في الشتاء والصيف، والمعالم السياحية، والحدائق، والتسوق. تم تطوير الدليل لاختيار المواقع التي تمثل المدينة بأفضل شكل، وتقدم تجربة فريدة، وتلبي المتطلبات الخاصة للسياح من الشرق الأوسط.

تمت الموافقة على الدليل من قبل نظام الجودة الروسي "روسكوالتي" والمركز الدولي للتوحيد والتصديق "حلال" التابع للإدارة الدينية لمسلمي روسيا، مما يضمن أن جميع المواقع المذكورة قد تمت مراجعتها من حيث الجودة وتلبي أعلى المعايير.

تتوفر النسخ المطبوعة من الأدلة في مراكز المعلومات السياحية في موسكو، وكذلك في جولات الترويج السياحي التي تنظمها لجنة السياحة لمدينة موسكو. يمكن العثور على هذه المراكز في أماكن الجذب الشهيرة مثل محطة تفيرسكايا، وحديقة زاريادي، ومحطة القوارب النهرية، ومدينة الألعاب دريم آيلاند. يضم موظفو مراكز المعلومات السياحية مرشدين محترفين لديهم معرفة واسعة بموسكو ويتحدثون عدة لغات أجنبية. يمكنهم تقديم مزيد من المعلومات حول المواقع الثقافية، ووسائل النقل، واقتراح مسارات ورحلات والمزيد. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للسياح الذين يزورون مراكز المعلومات شحن هواتفهم، والحصول على خرائط المدينة والكتيبات، وحجز جولات مجانية.

تستضيف المدينة مهرجانات مثل مواسم موسكو، ومهرجان "زهور جام"، وصيف موسكو، ومهرجان الشاي في موسكو، ومهرجان عقارات موسكو. أما بالنسبة لرجال الأعمال، فيتوفر جدول موسع للمنتديات والمؤتمرات، بالإضافة إلى فعاليات عالمية وإقليمية تُعقد في المجمعات والمعارض وغيرها من المواقع.

يتزايد عدد السياح الأجانب الذين يزورون موسكو، حيث بلغ تدفق السياح من الشرق الأوسط مستويات ما قبل الجائحة. ففي عام 2023 وحده، زار موسكو أكثر من 42,000 سائح من الإمارات، وهو ما يمثل زيادة بمقدار 8 أضعاف مقارنة بعام 2022، وحوالي 25 ضعفًا مقارنة بعام 2017. اعتبارًا من أوائل فبراير، كان هناك 150 رحلة أسبوعيًا من موسكو إلى دبي وأبوظبي والشارقة. وتتوقع المدينة ارتفاعًا كبيرًا في عدد الزوار الإماراتيين خلال العام الحالي، حيث لا يحتاج المسافرون من الإمارات إلى تأشيرات دخول إلى روسيا.

تعمل لجنة السياحة لمدينة موسكو على تسويق العاصمة كوجهة سياحية عالمية رئيسية. ففي عام 2023، بلغ تدفق السياح الأجانب إلى موسكو 2.3 مليون شخص، حيث جاء الزوار الأكثر تكرارًا من الصين والهند ودول رابطة الدول المستقلة والشرق الأوسط. ولتعزيز علاقاتها الدولية، تنظم موسكو بانتظام بعثات تجارية، وتعرض إمكاناتها السياحية في معارض الصناعة، وتبتكر مشاريع وفعاليات تستهدف، من بين أمور أخرى، السياح الأجانب.