بعد تراجعها صباحاً.. العقود الآجلة للنفط ترتفع وتتجه لمكاسب أسبوعية

آخر تحديث 2024-10-11 19:15:08 - المصدر: شفق نيوز

شفقنيوز/ ارتفعت أسعار النفط عالمياً، مساء اليوم الجمعة، بعد تراجعها خلال جلسةتعاملات اليوم، وما تزال في طريقها لتحقيق ثاني مكاسب أسبوعية على التوالي وسطتقييم المتعاملين لتأثير الأضرار التي خلفها الإعصار ميلتون على الطلب الأميركيمقابل اضطراب الإمدادات في حال هاجمت إسرائيل مواقع نفطية إيرانية.

وتحولتالعقود الآجلة لخام برنت للارتفاع بعد أن تراجعت 29 سنتاً أو 0.4% إلى 79.11 دولارللبرميل، وصعدت العقود الآجلة للخام الأميركي تصعد بعد تراجعها بأكثر من دولار فيوقت سابق من الجلسة، بحسب شبكة "CNBC عربية".

ويتجهكلا الخامين القياسيين لتحقيق مكاسب أسبوعية تتراوح بين 1% و2%.

هذاووصل الإعصار ميلتون إلى محيط الأطلسي بعد أن عبر من خلال فلوريدا الأميركية وتسببفي مقتل 10 أشخاص على الأقل وترك الملايين بدون كهرباء.

وقديؤدي الدمار إلى تقليص استهلاك الوقود في بعض المناطق بأكبر منتج ومستهلك للنفط فيالعالم.

وارتفعتأسعار النفط الخام هذا الشهر بعد أن أطلقت إيران أكثر من 180 صاروخاً على إسرائيلفي الأول من أكتوبر تشرين الأول، مما أثار احتمالات برد إسرائيل بضرب منشآت نفطإيرانية. ولم ترد إسرائيل بعد على الهجوم، وتراجعت أسعار النفط الخام وظلت مستقرةنسبيا طوال الأسبوع.

ويقولوزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت إن أي ضربة ضد إيران ستكون "قاتلة ودقيقةومباغتة".

وعلىجانب المعروض، قالت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا إن الإنتاج عاد إلى مستوياتقريبة من مستويات ما قبل أزمة المصرف المركزي في البلاد، إذ بلغ 1.22 مليون برميليومياً.