مجلس بغداد يعلق على أزمة الكاز: ستنتهي قريبا

آخر تحديث 2024-10-12 00:15:05 - المصدر: بغداد اليوم

بغداد اليوم- بغداد

علق مجلس محافظة بغداد، اليوم الجمعة (11 تشرين الأول 2024)، على ازمة الكاز التي تشهدها العاصمة منذ أيام.

وقالت عضو المجلس نورا الجحيشي في حديث لـ"بغداد اليوم" إن "ازمة الكاز في بغداد من مسؤولية وزارة النفط والجهات التنفيذية الاتحادية وهي ليس من مسؤولية الحكومة المحلية او مجلس المحافظة والأزمة ليست مختصرة على العاصمة فقط، بل ببعض المحافظات بحسب متابعتنا لهذا الامر".

وأضافت "اننا على تواصل مستمر مع الجهات ذات العلاقة للإسراع بحل هذه الازمة التي اكيد تثقل كاهل المواطنين بشكل كبير وهناك وعود بحل هذه الازمة قريباً جدا خاصة وان أسبابها فنية وهي في طريقها إلى الحل".

وشهدت العديد من المحافظات العراقية، بما في ذلك العاصمة بغداد، أزمة حادة في توفير مادة الكاز اليوم الجمعة، وقد عبّر المواطنون عن استيائهم الشديد من هذا النقص الحاد الذي أثر بشكل مباشر على حياتهم اليومية، حيث توقف العديد من الأنشطة الحيوية التي تعتمد على الكاز، مثل تشغيل المركبات وعجلات الحمل والمولدات الكهربائية.

وقال مراسل "بغداد اليوم"، أن هذه الأزمة التي بدأت في بغداد وتلتها محافظتي بابل والنجف تسببت في شلل كبير في العديد من القطاعات، وأدت إلى ارتفاع أسعار السلع والخدمات. 

فيما حذر بعض المواطنين عبر "بغداد اليوم"، من تداعيات هذه الأزمة على الاقتصاد الوطني، مطالبين الحكومة بالتدخل العاجل لمعالجة هذه الأزمة، وتوفير الكميات الكافية من مادة الكاز، ومحاسبة المسؤولين المتسببين في هذا النقص الحاد، كما طالبوا بوضع خطط استراتيجية طويلة الأمد لضمان عدم تكرار مثل هذه الأزمات في المستقبل.