صلاح الدين: حملة كبرى لتشجير الأقضية والنواحي والمداخل الرئيسة للمحافظة

آخر تحديث 2024-10-13 12:40:02 - المصدر: واع

صلاح الدين – واع – فليح العبيدي

أعلنت محافظة صلاح الدين، اليوم الاحد، عن الشروع بحملة لتطوير المتنزهات في جميع المدن والمداخل، فيما أكدت استمرار حملة التشجير بجميع البلديات حتى انتهاء موسم الزراعة.

 وقال النائب الفني لمحافظ صلاح الدين رئيس لجنة تبسيط الإجراءات الحكومية مفيد منعم البلداوي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "هناك حملة كبيرة جدا لتشجير أقضية ونواحي ومداخل رئيسة في المحافظة لزراعة أنواع من شتلات الزينة للحفاظ على البيئة ونقاء الهواء الموجود".

وأوضح أن " هنالك توجيهاً من رئيس الوزراء والمحافظ بتأهيل وتطوير معظم المتنزهات الموجودة في الأحياء السكنية ومداخل أقضية ونواحي المحافظة إضافة إلى طريق الزائرين الممتد من جنوب المحافظة ابتداء من قضاء الدجيل شمالاً حتى قضاء بلد"، لافتاً إلى أنه "تم زرع أكثر من 2500 شتلة من نبات الدفلة، هذا يعطي جمالية وروح التفاؤل لدى الوافدين إلى صلاح الدين".

وبين البلداوي، الحاجة إلى "بعض المنظومات الإروائية خاصة بالطرق الخارجية لعدم توفر المياه الصالحة للسقي بسبب عدم وجود أو قرب مفترقات لطرق مياه صالحة للشرب والسقي، حيث نضطر إلى حفر الآبار بين مسافة وأخرى وهذا يحتاج إلى أيدٍ عاملة ومنظومات ري بالتنقيط".

وذكر مدير بلديات صلاح الدين محمد حسن حديد لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "الحملة انطلقت يوم 1 /10 في جميع بلديات المحافظة ومستمرة لغايه انتهاء موسم الزراعة"، مشيراً الى أن "الأعداد والمساحات لم يتم تحديدها لغاية الان كون الحملة مستمرة وتشمل الطرق الرئيسة ومداخل المدن والحدائق والمتنزهات بالإضافة الى دعم وتجهيز المدارس والدوائر الحكومية بالشتلات".

وأضاف أنه "تم استهداف قسم من الطرق الخارجية وحسب الإمكانيات المتوفرة لأنه لا توجد مصادر مياه لسقي وإدامة تلك الشتلات"، مبيناً أن "هنالك تنسيقاً مع دائرة المياه الجوفية في المحافظة لغرض دعم البلديات بعدد من الآبار الارتوازية دعماً لتشجير مدن المحافظة".