في 3 محافظات.. القبض على 31 شخصاً بتهم الإرهاب والخطف وتجاوز الحدود

آخر تحديث 2024-10-13 17:25:07 - المصدر: شفق نيوز

شفق نيوز/ أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والأمن فيوزارة الدفاع، يوم الأحد، عن إلقاء القبض على ستة مطلوبين بتهم الإرهاب والخطفوتجارة الآثار في بغداد وبابل، فيما اعتقلت شرطة كركوك أحد تجارالأسلحة، وضبطت قواتالحدود 24 متسللاً من جنسيات آسيوية حاولوا تجاوز الحدود بطريقة غير شرعية فيالسليمانية.

وذكرت مديرية الاستخبارات في بيان ورد لوكالة شفقنيوز، أن مفارزمديرية استخبارات وأمن بغداد تمكنت من القبض على مطلوبة للقضاء بتهم الإرهاب فيبغداد، صادره بحقها مذكرة قبض وفق أحكام المادة 4 من قانون مكافحة الإرهاب.

وأشارتإلى أن المفارز نفسها ألقت القبض على امرأتين تقومان بالإتجار بالبشر في بغداد، تمضبهما بالجرم المشهود أثناء عملية بيع طفلة مقابل مبلغ مالي حيث تم تحرير الطفلةالبالغ من العمر ثمان سنوات وتسليم المتهمتان إلى الجهات المختصة.

وأضافتأن مفارز مديرية استخبارات وأمن بابل ضبطت ثلاثة متهمين يتاجرون بالآثار بمحافظةبابل، ووجدت بحوزتهم عمل نقدية أثرية كانوا يرومون بيعها وتم اتخاذ الإجراءاتالقانونية بحقهم وتسليمهم إلى الجهات المختصة.

بدورهاأعلنت قيادة شرطة كركوك في بيان ورد لوكالة شفق نيوز أن مفارز مركز شرطة آزادي ألقتالقبض على متهم بتجارة الأسلحة بناء على معلومات دقيقة توفرت لدى مركز الشرطة.

وبينتأنه تم تشكيل فريق عمل بأمرة مدير مركز آزادي وجرت ملاحقة المتهم وبكمين محكم ألقيالقبض عليه وتم ضبط خمسة أسلحة من نوع مسدس مع 9 مخازن عتاد بحوزته، مشيرة إلى عرضالكيفية على قاضي التحقيق وقرر توقيفه وفق المادة 24/ أسلحةلينال جزاءه العادل.

وفيالسليمانية، أفادت قيادة قوات الحدود في بيان ورد لوكالة شفق نيوز، بأن قوات الفوجالثالث في لواء الحدود الثالث ألقت القبض على 24 متسللاً من جنسيات آسيوية حاولوااجتياز الحدود بطريقة غير شرعية ضمن الحدود الإدارية لمحافظة السليمانية، وتمتنظيم محضر ضبط أصولي واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.