الزاملي يكشف بالأرقام المشاريع المنفذة والمتلكئة في الديوانية

آخر تحديث 2024-10-14 00:45:01 - المصدر: واع

الديوانية- واع - صفات العزاوي 
كشف محافظ الديوانية عباس شعيل الزاملي، بالأرقام المشاريع المنفذة والمتلكئة في المحافظة.
وقال الزاملي في مؤتمر صحفي حضرته وكالة الانباء العراقية (واع)، أنه " هنالك 180 مشروعا كان ضمن موازنة 2023 ، الا ان 13 مشروعا فقط مدرج بوزارة التخطيط وتم احالت جميع المشاريع ما عدا مشروعين"، لافتا الى ان "هنالك توقف في مشروع مجاري الرافدين حيث احيل منذ عام 2019 إلى شركة نور الأفق ، وجميع هذه المشاريع تابعة لوزارة الإعمار والإسكان ".
واضاف انه "في وزارة المالية محال مشروع شراء سيارات للمحكمة استنناف الديوانية بقيمة 10 مليارات دينار"، مشيرا الى ان "المحافظة طالبت بـ 80 مشروعا محال حيث 50 منها أدرج لوزارة التخطيط ومؤشر في وزارة المالية بانها مشاريع متوقفة وسلف لاصحاب الشركات لسنوات طويلة".
وتابع، انه "منذ تسلمه منصب محافظ الديوانية تسلمت المحافظة مجموعة مشاريع من الحكومة الاتحادية واهمها مشروع 42 بقيمة تصل إلى 320 مليار دينار من قبل شركة إسبانية  "، مبينا انه "من المشاريع الوزارية مشروع ماء الشافعية بقيمة تصل إلى 19مليار دينار، وايضا مشروع مجاري السنية يصل إلى 27 مليار دينار أحيل ومشروع مجاري المهناوية تصل قيمته إلى 30 مليار دينار ومشروع ماء دغارة -سومر قيد الإحالة ".
ومضى بالقول: "كما أحيل مشروعي مجسري العروبة و النسيج ، أما الدوائر الخدمية كالبلديات والماء والمجاري تعمل المحافظة من أجل تقديم أفضل الخدمات لاحياء المحافظة".