العلاق: البنك المركزي اتخذ خطوات لتعزيز استخدام الدفع الإلكتروني

آخر تحديث 2024-10-14 13:55:02 - المصدر: واع

بغداد - واع

أكد محافظ البنك المركزي العراقي علي محسن العلاق، اليوم الاثنين، أن البنك المركزي اتخذ خطوات لتعزيز استخدام الدفع الإلكتروني.

وقال المكتب الإعلامي للبنك في بيان، تلقته وكالة الانباء العراقية(واع): إن "محافظ البنك المركزي العراقي علي محسن العلاق استقبل سفيرة جمهورية ألمانيا الإتحادية لدى العراق كريستيانه هومان، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات المصرفية وتعزيز خطة الشمول المالي في العراق وأهمية التحول الرقمي فضلاً عن تقديم الدعم الكامل لمصرف الريادة لتمويل المشاريع الصغيرة الذي سيطلِق خدماته قريباً".

وأضاف أنه "تم خلال اللقاء استعراض خطة إصلاح القطاع المصرفي الحكومي والأهلي بدعم مباشر من رئيس الوزراء لتحقيق قطاع مستقر وآمن وكفوء". 

وأكد العلاق، بحسب البيان، أن "هناك رغبة كبيرة من قبل المواطنين لاستعمال البطاقات الإلكترونية مما يعزّز الدفع الإلكتروني في العراق حيث اتخذ البنك المركزي العراقي العديد من الخطوات في هذا الاتجاه بالتنسيق مع الجهات المعنية".

وأوضح أن "مصرف ريادة سيقدم خدماته لشريحة مهمة من الزبائن، حيث يهدف إلى تقديم الدعم للمشاريع الناشئة الصغيرة والمتوسطة إذ سيكون مصرفاً مختلفاً عن المصارف الأخرى من خلال منتجاته غير التقليدية التي ستسهم بخلق فرصِ عملٍ لفئات اجتماعية متعددة من المجتمع، ويفتح افاقاً جديدة في بيئة استثمارية مستقرة"، لافتاً إلى أنه "سيكون هناك مكاتب تمثيلية في اغلب المصارف العراقية لتسهيل وصول الزبائن إليه والاستفادة من خدماته".

من جانبها، عبرت السفيرة الألمانية عن "استعداد بلادها تقديم الاستشارات والدعم الفني لمثل هذه المشاريع المهمة التي تدعم الهدف المشترك في تنويع الاقتصاد العراقي".