مدرب المنتخب العراقي: فخور بأداء فريقنا رغم بعض الأخطاء

آخر تحديث 2024-10-15 17:50:07 - المصدر: شفق نيوز

شفق نيوز/ أكد مدرب المنتخب العراقي لكرة القدم، الإسبانيخيسوس كاساس، يوم الثلاثاء، أنه "فخور" بأداء الفريق أمام منتخب كورياالجنوبية، على الرغم من خسارة "أسود الرافدين" أمام "الشمشون"الكوري.

وقال كاسوس خلال مؤتمر صحفي بعد نهاية المباراة التيانتهت بفوز كوريا الجنوبية بثلاثة أهداف مقابل هدفين للعراق "واجهنا منتخباًقوياً ومنظماً، وقدمنا أمامهم مباراة جيدة، وأنا فخور بأداء فريقي، وارتكبنا بعضالأخطاء التي جعلت المنافس يتقدم في نتيجة المباراة، ويحقق الفوز فيها".

وعنفكرة الجهاز الفني لمنتخب العراق في بداية مباراة اليوم باللعب بأسلوب دفاعي (قلبيدفاع) من خلال طريقة توزيع التشكيل في مواجهة كوريا، أوضح كاساس "اللعب ضدمنافس قوي، ويمتلك لاعبين يمتازون بمهارات فردية وبأسلوب لعب هجومي، طرح فكرتناهذه لتحديد الفرص بالنسبة للخصم في مناطق الثلث الهجومي".

وتساءلتالصحافة الكورية عن الإضافات التي منحها خيسوس كاساس إلى أيمن حسين والتي جعلته فيمصاف واحد من أفضل المهاجمين بتسجيله العديد من الأهداف منذ تولي كاساس مهمةالإشراف على تدريب منتخب العراق، أكد كاساس "في بعض الأوقات يكون المهاجم فيوقته، ويحالفه الحظ في أوقات أخرى، لكن أيمن لاعب مكافح ومهاجم من الطراز الجيد،ونحن نقول في إسبانيا (يمتلك عصا ساحر)".

وعنرؤيته لمجموعة من لاعبي منتخب كوريا، وأهم مفاتيح اللعب، بين كاساس "اللاعبونفي كوريا جميعهم جيدون، وأعتقد أن اللاعب رقم 10 خلق لدينا بعض المشاكل في وسطالملعب، خصوصاً في الشوط الأول، ولم يكن ضغطنا عليه بشكل جيد، وحاولنا الحد من ذلكفي النصف الثاني من المباراة لكن ارتكاب بعض الأخطاء تبقى هي جزء من اللعبة، وتمنحمن يستغلها التفوق في المباراة، إضافة إلى اللاعب رقم 11".