وزير الخارجية والرئيس الجديد ليونامي يناقشان إنهاء عمل البعثة

آخر تحديث 2024-10-15 21:10:02 - المصدر: واع

بغداد- واع
ناقش نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، ورئيس بعثة يونامي الجديد في العراق والممثل الخاص للأمم المتحدة، محمد الحسان، التعاون فيما يتعلق بالإجراءات الخاصة بإنهاء عمل بعثة يونامي تدريجياً.
وذكرت وزارة الخارجية في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، استقبل رئيس بعثة يونامي الجديد في العراق والممثل الخاص للأمم المتحدة محمد الحسان، وفي مستهل اللقاء، رحب وزير الخارجية بالحسان، معرباً عن استعداد العراق لتقديم كل أشكال الدعم لتسهيل مهام عمله".
وأضافت، أنه "جرى خلال اللقاء بحث طبيعة العلاقة بين العراق والمنظمة الدولية، والتعبير عن الشكر للجهود التي بذلتها بعثة يونامي في دعم العراق على مدى السنوات السابقة، كما أكد الوزير على أهمية الحفاظ على العلاقة التاريخية بين العراق والأمم المتحدة ووكالاتها العاملة في البلاد".
وتابعت أنه "تمت ايضاً مناقشة سبل تعزيز التعاون والتنسيق مع السلطات العراقية فيما يتعلق بالإجراءات الخاصة بإنهاء عمل بعثة يونامي تدريجياً ، مع تأكيد استعداد العراق لتقديم التسهيلات اللازمة في هذا الشأن".
وأشارت إلى أن "الحسان عبر عن شكره لحفاوة الاستقبال، مشيراً إلى عزمه على بذل كل الجهود لتسهيل عملية الانتقال الآمن والتدريجي لبعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق".