وزير الصحة اللبناني: العراق أول من قدم لنا العون وأكثر من أوصل المساعدات الطبية

آخر تحديث 2024-10-15 21:10:02 - المصدر: واع

بيروت ـ واع
أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الثلاثاء، أن العراق أول من قدم العون للبنان  حيث مد جسراً جوياً وأوصل الكثير من المساعدات، فيما أشارت اﻟﻰ أن 13 مستشفى خرجت عن الخدمة و120 سيارة إسعاف دمرت بضربات صهيونية.
وقال وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض خلال حديثه للعراقية الإخبارية وتابعته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "العراق أول من قدم لنا العون، وأكثر دولة أوصلت المساعدات الطبية إلى لبنان"، مشيرا إلى أن "العراق مد جسراً جوياً إلى لبنان وأوصل الكثير من المساعدات".
وأضاف، أن "13 مستشفى خرجت عن الخدمة بسبب القصف الصهيوني"، لافتا اﻟﻰ أن "أكثر من 150 شهيدا من العاملين في القطاعات الصحية". 
وأكد أن "أكثر من 120 سيارة إسعاف وإطفاء دمرت بضربات صهيونية كما تم استهداف كوادر الصليب الأحمر"، لافتا إلى أن "العدو الصهيوني استهدف قوافل الإغاثة المتوجهة إلى لبنان، وتم أمس استهدف إحداها".
وأعرب عن استغرابه من "الصمت الدولي على استمرار استهداف المساعدات والكوادر الطبية"، لافتا إلى "استشهاد 41 شخصاً وإصابة أكثر من 120 جريح حصيلة العدوان الصهيوني خلال 24 ساعة الماضية".
وبين أن "اللبنانيين ليسوا وحدهم في مواجهة العدوان بوجود دعم الأشقاء ومواقفهم"، مؤكدا "حاجة لبنان إلى الأدوية والمضادات للجرحى وزيادة السعة السريرية".