التربية: مدارس الفرح تتضمن 5 ميزات بينها المنح الشهرية والتغذية المدرسية

آخر تحديث 2024-10-15 22:05:02 - المصدر: واع

بغداد - واع - محمد الطالبي
أكدت وزارة التربية، اليوم الثلاثاء، أن مدارس الفرح تستهدف بالدرجة الأساس مستوى تعليمي عال وبيئة سليمة، فيما أشارت الى انها تتضمن 5 مميزات بينها المنح الشهرية والتغذية المدرسية.
وقال المتحدث باسم الوزارة كريم السيد، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "مشروع مدارس الفرح هو أحد المشاريع التي عملت عليها وزارة التربية بالتعاون مع فريق التواصل الحكومي بمكتب رئيس مجلس الوزراء والذي كان مشرفا بشكل شخصي على هذا النوع من المدارس"، مبينا أن "هذه المدارس تحمل تسمية وطبيعة مختلفة".
وأضاف، "لدينا 500 ألف يتيم في عموم العراق وبالتالي هؤلاء يحتاجون إلى الاهتمام والدعم والرعاية"، مشيرا إلى أن "مدارس الفرح النموذجية تستهدف بالدرجة الأساس مستوى تعليمي عالي وبيئة مدرسية سليمة مع تأمين كافة المستلزمات التي تتعلق بإيصال الطلبة إلى مناطق سكناهم بالإضافة إلى المنح والمعونات الشهرية الخاصة بهم مع التغذية المدرسية مثالية".
وذكر "افتتحنا 25 مدرسة في 20 مديرية عامة بعموم محافظات العراق"، لافتا إلى أن "هنالك خطة مستقبلية للتوسع بطبيعة لهذه المدارس بهدف زخم من الدولة إلى هذه شريحة الأيتام".
وبين أن "اليتيم يحتاج بشكل عام إلى الدعم حيث وجه رئيس مجلس الوزراء بتعيين مرشد تربوي بهذه المدارس من أجل متابعتهم ورصد حالاتهم والتواصل معهم".
وبشأن الإعانات النقدية، أكد السيد أن "مشروع الإعانات النقدية توقف منذ سنوات طويلة، لكن الحكومة فعلت مشروع المنحة الطلابية العام الماضي والعام الحالي موجودة ايضا"، معربا عن أمله بأن "تكون هذه إضافة نوعية بالنسبة إلى التعليم وامتداد لجهود وزارة التربية بعد أن افتتحت مدارس لذوي الاحتياجات الخاصة".
وافتتح رئيس الوزراء، أمس الاثنين، 3 مدارس في بغداد وميسان، ضمن افتتاح 25 مدرسة لمشروع مدارس الفرح النموذجية للأيتام في عموم العراق.